إغلاق 1368 منشأة وتوجيه 37 ألف مخالفة وإنذار عام 1435 بالشرقية

إغلاق 1368 منشأة وتوجيه 37 ألف مخالفة وإنذار عام 1435 بالشرقية

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
610
0
طباعة
أمانة المنطقة الشرقية

  ......       

كشفت أمانة المنطقة الشرقية أنه تم خلال العام الماضي 1435هـ، إغلاق 1368 منشأة، ورصد أكثر من 12 ألف مخالفة، فيما تم توجيه أكثر من 25 ألف إنذار، وذلك خلال القيام بأكثر من 46 ألف جولة ميدانية وأكثر من 81 ألف زيارة ميدانية قامت بها إدارة صحة البيئة.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الزيارات والجولات الميدانية التي قامت بها إدارة صحة البيئة شملت المخابز والمغاسل وصالونات الحلاقة والملاحم والدواجن والمستودعات والثلاجات والمطابخ ومحال بيع الخضراوات والفواكه والبقالات والمطاعم والمخيمات الرمضانية وأنشطة الأعياد والأنشطة المتنوعة.
وأفاد “الصفيان”، بأنه خلال هذه الجولات تم إتلاف أكثر من 900 ألف كيلوجرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، فيما بلغ حجم السوائل التي تم إتلافها أكثر من 313 ألف لتر.
وبين “الصفيان”، أن مخالفات تشغيل عمال لا يحملون شهادات صحية احتلت المرتبة الأولى في أعداد المخالفات التي تم رصدها، فيما حلت سوء التجهيزات في المرتبة الثانية، وسوء المبنى ثالثاً، وسوء حفظ المواد الغذائية رابعاً، فيما حلت مخالفة شروط النقل والتعبئة والتخزين في المرتبة الخامسة.
وأشار المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية، إلى أن إدارة المختبرات قامت خلال العام الماضي بأخذ أكثر من 5737 عينة تنوعت بين ” كيميائية ” و” ميكروبيولجي ” لاختبارها, وتبين أن 5 % فقط منها غير مطابقة، مبيناً أن مركز تدريب العاملين والشهادات الصحية قام بتدريب قرابة الـ 24 ألف عامل خلال العام، شملت العديد من المهن الصحية، ولفت النظر إلى أنه في إطار جهود الوقاية الصحية بلغ عدد المستنقعات التي تم الاستكشاف الحشري لها 185 مستنقعاً، تم خلالها استخدام 218.500 لتر من الديزل لتخفيف المبيدات الحشرية.
وشدد “الصفيان”، على أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل على زيادة وتكثيف الجولات الميدانية لجميع المنشآت الصحية في المنطقة، مؤكداً أن الأمانة مستمرة في تصحيح جميع أوضاع المنشآت المخالفة، من خلال الزيارات الميدانية المستمرة، التي تشمل جميع المنشآت في المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 37 ألف كيس “تنباك” في كراسي مكتبية

المواطن – الأحساء نجح رجال الجمارك بمنفذ البطحاء في