إيقاف الخدمات عن مكاتب وشركات الاستقدام “الصامتة”.. اليوم

إيقاف الخدمات عن مكاتب وشركات الاستقدام “الصامتة”.. اليوم

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني

  ......       

أكدتْ وزارة العمل، أنه ابتداءً من اليوم الثلاثاء 10 صفر 1436هـ الموافق 2 ديسمبر 2014م، سيتم إيقاف الخدمات على مكاتب وشركات الاستقدام التي لم تلتزم بالإفصاح عن تكاليف الاستقدام خلال المهلة المحددة لمكاتب وشركات الاستقدام لنشر تكاليف استقدام العمالة المنزلية وجنسياتها على موقع “مساند”، والتي انتهت يوم أمس الاثنين.
وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، أنَّ نشر تكاليف الاستقدام عبر موقع “مساند” الذي تشرف عليه وزارة العمل أصبح إلزامياً ابتداءً من اليوم، وأنَّ الوزارة تشكر جميع الشركات والمكاتب التي تعاونت في الإفصاح عن تكاليف الاستقدام لديها في الوقت الذي تؤكد أنها لن تتساهل مع الشركات والمكاتب “الصامتة”، والتي لم تنشر تلك التكاليف ليطلع علها المواطن ويتمكن من اختيار الأنسب له.
وأكد “الحقباني” أنَّ الوزارة تهدف من هذا التنظيم إلى نشر مفهوم الشفافية في أسعار الاستقدام أمام المواطنين بوضع خيارات سعرية متنوعة.
ودعا نائب وزير العمل، المواطنين وكافة المستفيدين للإبلاغ عن أية فروقات يجدونها بين الأسعار المعلنة والأسعار التي تطلبها منهم المكاتب على أرض الواقع، وذلك لضمان رفع درجة التنافس بين المكاتب والشركات لتقديم أفضل الخدمات، الأمر الذي سيسهم في تحقيق مصلحة جميع أطراف عملية الاستقدام.
يذكر أنَّ تكاليف الاستقدام تم نشرها وفقاً للمهن والجنسيات التي يقدمها المكتب أو الشركة، كما يتضمن موقع “مساند” إبراز الفترة التي يستغرقها كل مكتب لإتمام عملية الاستقدام، مع إتاحة الفرصة لتقييم مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية وفقاً لرأي العملاء المتعاملين مع هذه المكاتب أو الشركات، مما يحفّز جميع المنشآت العاملة في هذا القطاع على الاهتمام بعملائها، ورفع مستوى خدماتها بشكل تنافسي عادل.
وقد أعلنت الوزارة في وقت سابق أنّه بإمكان المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة من خلال الموقع الإلكتروني musaned.gov.sa، عبر قسم الشكاوى والنزاعات، أو من خلال مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة أو التواصل عن طريق مركز الاتصال لخدمة العملاء (920001173).
الجدير بالذكر أنَّ موقع “مساند” يعمل أيضاً على التعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعامل، وذلك وفقاً لما ورد في لائحة عـمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وكذلك التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام، كما يتيح موقع “مُـسانِد” للعمالة المنزلية وأصحاب العمل التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة مثل: طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، وطلب إصدار رخصة قيادة.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات