“ابن معمر” يوجه بتسخير كافة الإمكانات لإنجاح سوق عكاظ بنسخته الـ8

“ابن معمر” يوجه بتسخير كافة الإمكانات لإنجاح سوق عكاظ بنسخته الـ8

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
0
طباعة
ابن معمر يتفقد (1)

  ......       

وقف محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن معمر، ميدانياً على مقر السوق، وتفقد ترتيبات وجاهزية الموقع لاحتضان المناسبة التي تنطلق في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.
وأكد “ابن معمر”، أن أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الإشرافية، وجه بتسخير كافة الإمكانات لإنجاح المناسبة وتوفير كل الدعم للمشاريع التي تخدم السوق وتسهم في تطويره، مشيراً إلى أن الطائف تسعد باستقبال زوارها وضيوفها من المثقفين، الأدباء، المفكرين، والإعلاميين.
وفي تصريح صحفي عقب الجولة قال محافظ الطائف: “سيضع الأمير مشعل بن عبدالله، حجر الأساس خلال الدورة الثامنة لخيمتين جديدتين في موقع السوق بتكلفة تقدر بأكثر من 40 مليون ريال.
وأوضح “ابن معمر”، أن وزارة التعليم العالي تكفلت بتشييد خيمتين في الجهة الشمالية من جادة سوق عكاظ، على أن تكونان مسرحاً للأنشطة الثقافية والأمسيات وتضمان قاعات ومسارح، إضافة لمسجد مساحته 30 *40 م ومرافق أخرى مرتبطة بالمشروعين، لافتاً إلى أن موقع المشروعين متاخم لأبرز المناشط الثقافية التي تتخذ من الجادة موقعاً لها إذ تحتضن الحرف اليدوية والسوق المفتوح، كذلك مسرح الشارع ومشاهد تمثيلية، إضافة إلى الأمسيات الأدبية، والأنشطة التراثية بما فيها القوافل المشاهدة المستمدة من تاريخ السوق الضارب في جذور التاريخ.
وأكد “ابن معمر” أن سوق عكاظ في موسمه الثامن والذي يحظى بمتابعة مستمرة وحرص مباشرة من الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا، سيكون حافلاً بالأنشطة الجديدة والفعاليات المتنوعة.
وختم رئيس اللجنة التنفيذية بالقول: بدأت الاستعدادات منذ وقت مبكر ويجري العمل على قدم وساق، تجهيزا للتظاهرة التي تنطلق أواخر الشهر المقبل، إذ تعقد اجتماعات أسبوعية بحضور رؤساء اللجان التنفيذية لدراسة ما أنجز على أرض الواقع ودراسة البرامج المصاحبة للدورة الحالية، إضافة لتبادل الاقتراحات والآراء التي تسهم بدورها – بعد توفيق الله – في إنجاح المناسبة الثقافية بالصورة التي تليق بالمملكة.

ابن معمر يتفقد (3)


قد يعجبك ايضاً

عكاظ والمدينة والرياضي تعتذر لابن مساعد: خطأ غير مقصود

المواطن – حسان الصالحي قدّمت عدد من الصحف