اتفاقية بين “السياحة” و”التسليف” لدعم المشاريع السياحية والتراثية

اتفاقية بين “السياحة” و”التسليف” لدعم المشاريع السياحية والتراثية

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, السياحة والسفر
925
0
طباعة
اتفاقية بين هيئة السياحة وبنك التسليف

  ......       

وقّعت الهيئة العامة للسياحة والآثار، اتفاقية مع البنك السعودي للتسليف والادخار، لدعم تمويل المشاريع السياحية والتراثية، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.
ووقع الاتفاقية أمس الاثنين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل المدير العام للبنك السعودي للتسليف والادخار، وذلك على هامش ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع.
وتعد هذه الاتفاقية استكمالاً للاتفاقية السابقة الموقعة بين الجهتين، وتماشياً مع آليات التمويل الجديدة التي استحدثها البنك السعودي للتسليف والادخار، والتي تستلزم وجود جهات راعية للمنشآت الطالبة للتمويل، حيث ستكون الهيئة بموجب هذه الاتفاقية ضمن الجهات الراعية للمنشآت والمشاريع السياحية والتراثية الطالبة لتمويل البنك.
وقد أعرب الأمير سلطان بن سلمان، بعد توقيع الاتفاقية عن تقديره للدور الذي يقوم به البنك السعودي للتسليف والادخار في تمويل المشاريع السياحية والتراثية، وأشاد بالشراكة المميزة بين الهيئة والبنك، مؤكداً على أهمية التعاون بين الهيئة والبنك في مجال تنمية الاستثمارات الداعمة للأنشطة السياحية المختلفة، مشيراً إلى أن دعم مثل هذه المشاريع سيولد كثيراً من فرص العمل للشباب السعودي كما يسهم في تنمية السياحة في المملكة في مختلف المناطق والمحافظات ويدعم اقتصادها.
وعبر الأمير سلطان بن سلمان، عن تطلعه للتوسع في هذه المشاريع لما لها من انعكاسات مباشرة على مستويات الخدمة والارتقاء بها، وتهيئة المواقع السياحية التي تحظى بطلب كبير من المواطنين.
من جانبه أكد الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل، على أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والبنك، معربا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والتي تعد أحد أهم شركاء البنك.
وأضاف “الحنيشل”: هذه الاتفاقية تغطي كافة الأنشطة السياحية والتراثية، وقد تم تقسيمها لعدة فئات حسب حجم التمويل والفئات المستهدفة بدءاً من الأسر المنتجة مروراً بالمشاريع الصغيرة فمشاريع التميز وأخيراً المشاريع الموجهة ذات الأهداف التنموية، حيث يقدم البنك عبر هذه الاتفاقية قروض ميسرة بدون فوائد وفقاً لخطط ورؤية هيئة السياحة وبما يتماشى مع نظام البنك ويصل التمويل لأربعة ملايين، أما بالنسبة للمشاريع الموجهة كالقرى التراثية واستراحات الطرق وما شابه فيعكف فريق عمل مشترك بين البنك والهيئة حالياً على وضع تفاصيله والتي ستكون بإذن الله مليئة الطموح وبكل تأكيد فإن هذا المسار يحتاج لسقف تمويل أعلى ونماذج طويلة مختلفة وهو ما سيتحقق بإذن الله.


قد يعجبك ايضاً

أمانة جدة تُصنف 309 منشأة غذائية وتكرم أصحاب المشاريع المتنقلة

المواطن –  جدة أعلنت أمانة محافظة جدة اليوم،