استئصال ورم ليفي ضخم من رحم سعودية بمستشفى الخميس

استئصال ورم ليفي ضخم من رحم سعودية بمستشفى الخميس

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7550
8
طباعة
IMG-20141214-WA0054

  ......       

تمكن فريق طبي بمستشفى “خميس مشيط” للولادة والأطفال، الأسبوع الماضي، من إجراء عملية استئصال ورم ليفي لفتاة سعودية في العقد الثالث من عمرها.

وأوضح الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير، أن المريضة كانت تعاني من فقر دم حاد وعند مراجعتها أجريت لها الفحوصات والأشعة، وتبين وجود ورم في الرحم احتل مساحة الحوض وتعدى مستوى السرة في البطن بحجم 20*15 سم.

وتم إجراء عملية للمريضة تحت إشراف رئيسة قسم النساء والولادة الاستشارية الدكتورة محسنة محسن، وبمشاركة أخصائية التخدير الدكتورة رحاب والدكتورة شبانة مقيمة النساء، وفني التخدير حاتم القحطاني، وفنية العمليات شيجا، ورئيسة تمريض قسم العمليات الممرضة فوزية عكور.

وأضاف النقير أن العملية “استغرقت ساعة كاملة، استُئصلَ فيها الورم من الرحم، إضافة إلى أورام صغيرة من أماكن متفرقة مع المحافظة على الرحم سليمًا، ما يضمن لها الإنجاب كبقية النساء، رغم أن الأمل قي بقاء الرحم كان ضعيفًا وخطورة العملية التي يصاحبها عادة نزيف حاد قد ينتهي باستئصال كامل للرحم، إلا أنه ظلّ بخبرة الطاقم الطبي”.

وقال النقير إن ما تشهده المستشفى من تطور وإنجازات، يعود للدعم الذي تتلقاه من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي ومتابعة مدير المستشفى بالنيابة المهندس علي محمد القحطاني.

 

IMG-20141214-WA0053

IMG-20141214-WA0055

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير