استياء بين معلمي المناطق النائية لعدم قصر دوامهم أسوة بالمعلمات

استياء بين معلمي المناطق النائية لعدم قصر دوامهم أسوة بالمعلمات

الساعة 5:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
865
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

أسقطت وزارة التربية والتعليم، ورقة المعلمين بمناطق المملكة النائية من حساباتها، حيث لم يشمل قرار الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، برنامجًا للمعلم يُقصر دوامه ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، خصوصاً أن هناك مئات المعلمين الذين يجولون مناطق المملكة بشكل يومي بمئات الكيلومترات وتعرض حياتهم للخطر، دون أي التفاف لوضعهم نهائيًا. بل تم تعليقهم على أمل حركات النقل التي تعلنها الوزارة بين موسم وآخر.
واستغرب عدد من المعلمين عدم شملهم في مثل هذه القرارات الهامة، موضحين أن هناك المئات منهم يجولون المملكة بشكل يومي في قرى وهجر نائية جدًا وطرق وعره تجبرهم على الذهاب لتبليغ الرسالة والأمانة التي أوكلت إليهم، متسائلين عن سبب عدم وضعهم ضمن هذه الاعتمادات خصوصاً أنهم يقودون مركباتهم بأنفسهم؛ ويعملون بمعدل حصص أكبر من المعلمات، كما أنهم أباء لإسر ينتظرون عودتهم كل مساء.
وطالب المعلمون خلال حديثهم لـ”المواطن“، أنهم في انتظار حل كامل وشامل لجميع مشكلات النقل الخارجي، معتبرين أن قرار المعلمات الذي لم يشمل المعلمين أيضًا؛ مجرد حل مؤقت ولا يؤكد سلامة الطرفين لا قدّر الله، ويجب أن تعمل وزارة التربية والتعليم بخطة شاملة وآلية محكمة في حركة النقل الخارجي حتى وإن تطلب الأمر الاستعانة بشركات متخصصة وعالمية، تضمن سلامة المعلمين والمعلمات في جميع أرجاء المملكة.


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً