’’الأخضر‘‘ يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لكأس آسيا

الأربعاء ٣١ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٨ مساءً
’’الأخضر‘‘ يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لكأس آسيا

استأنف المنتخب ’’السعودي‘‘ الأول لكرة القدم صباح اليوم حصصه التدريبية في المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي، وذلك استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م ، بعد أن خاض المباراة الودية أمس الثلاثاء أمام المنتخب ’’البحريني‘‘ ، والتي انتهت بفوز البحرين بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لمنتخب السعودي.

و عمد مدرب المنتخب السعودي الروماني كوزمين أولاريو على تقسيم لاعبي الأخضر في الحصة التدريبية الصباحية إلى مجموعتين الأولى ضمت كلاً من : عبدالله العنزي ،و ماجد المرشدي ،و حسن معاذ، و عبدالله الزوري ،و وليد باخشوين ،و فهد المولد ،و مصطفى البصاص ،و يحيى الشهري ،و نايف هزازي، إضافة لتيسير الجاسم لشعوره ببعض الألم في عضلة الفخذ الأمامية للقدم اليسرى.
و خصصت للمجموعة الأولى تمارين استرجاعية أجريت في صالة الحديد بمقر إقامة المنتخب برفقة المعد البدني ليندرو كوري أيوب استخدام في بداية الحصة التدريبية أدوات اللياقة ثم تمارين الإطالة و اختتمت الحصة باستخدام السونا و الجاكوزي في النادي الصحي .
وضمت المجموعة ’’الثانية‘‘ بقية لاعبي المنتخب و أجريت الحصة التدريبية الصباحية على ملعب سبرنق كريك نايتشر ريزرف بمدينة سرف كوست ’’الأسترالية ‘‘ ، وعمل المدرب على تنويع الحصة التدريبية ما بين التمارين اللياقية و التكتيكية حيث استهل الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ، و ثم طبق العديد من الجمل التكتيكية التي ركزت على اللعب بالأطراف ، و تنفيذ العرضيات المثالية و كذلك اللعب على طريقة لاعب ضد لاعب ، و اختتمت الحصة التدريبية بمناورة أجريت على ربع مساحة الملعب .
و على صعيد متصل شهدت الحصة التدريبية انخراط لاعب خط الوسط سالم الدوسري في التدريبات بعد تماثله للشفاء من نزلة البرد التي تعرض له منذ يوم الاثنين الماضي .
و منح الروماني لاعبي المنتخب ’’السعودي‘‘ راحة عن الحصة التدريبية المسائية و أعطاهم فرصة التجول الحر في مدينة ملبورن الاسترالية القريبة من مدينة سرف كوست مقر إقامة معسكر ’’الأخضر‘‘ السعودي ، على أن يعاود لاعبي المنتخب الانتظام في المعسكر مساء اليوم عند الساعة العاشرة .
وفي سياق متصل اجتمع كوزمين بلاعبي المنتخب و أشار خلال كلمته أنه بحاجه جميع لاعبي المنتخب ليكونوا معه طوال منافسات (كأس آسيا 2015 م ) ، مشيراً إلى أن أنظمة الاتحاد الآسيوي تحتم عليه تسليم قائمة من( 23 لاعباً ) .
وأكد كوزمين أنها ليست القائمة النهائية كون النظام يسمح له أن يستعين بهم قبل انطلاقة أول مباراة للمنتخب بستة ساعات ، مشدداً على أهمية الاستفادة من هذه المرحلة كونها البروفة الحقيقة قبل دخول المعترك الآسيوي .