’’الأخضر‘‘ يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لكأس آسيا

’’الأخضر‘‘ يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لكأس آسيا

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيالرياضة
710
0
طباعة
المنتخب-السعودي

  ......       

استأنف المنتخب ’’السعودي‘‘ الأول لكرة القدم صباح اليوم حصصه التدريبية في المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي، وذلك استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م ، بعد أن خاض المباراة الودية أمس الثلاثاء أمام المنتخب ’’البحريني‘‘ ، والتي انتهت بفوز البحرين بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لمنتخب السعودي.

و عمد مدرب المنتخب السعودي الروماني كوزمين أولاريو على تقسيم لاعبي الأخضر في الحصة التدريبية الصباحية إلى مجموعتين الأولى ضمت كلاً من : عبدالله العنزي ،و ماجد المرشدي ،و حسن معاذ، و عبدالله الزوري ،و وليد باخشوين ،و فهد المولد ،و مصطفى البصاص ،و يحيى الشهري ،و نايف هزازي، إضافة لتيسير الجاسم لشعوره ببعض الألم في عضلة الفخذ الأمامية للقدم اليسرى.
و خصصت للمجموعة الأولى تمارين استرجاعية أجريت في صالة الحديد بمقر إقامة المنتخب برفقة المعد البدني ليندرو كوري أيوب استخدام في بداية الحصة التدريبية أدوات اللياقة ثم تمارين الإطالة و اختتمت الحصة باستخدام السونا و الجاكوزي في النادي الصحي .
وضمت المجموعة ’’الثانية‘‘ بقية لاعبي المنتخب و أجريت الحصة التدريبية الصباحية على ملعب سبرنق كريك نايتشر ريزرف بمدينة سرف كوست ’’الأسترالية ‘‘ ، وعمل المدرب على تنويع الحصة التدريبية ما بين التمارين اللياقية و التكتيكية حيث استهل الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ، و ثم طبق العديد من الجمل التكتيكية التي ركزت على اللعب بالأطراف ، و تنفيذ العرضيات المثالية و كذلك اللعب على طريقة لاعب ضد لاعب ، و اختتمت الحصة التدريبية بمناورة أجريت على ربع مساحة الملعب .
و على صعيد متصل شهدت الحصة التدريبية انخراط لاعب خط الوسط سالم الدوسري في التدريبات بعد تماثله للشفاء من نزلة البرد التي تعرض له منذ يوم الاثنين الماضي .
و منح الروماني لاعبي المنتخب ’’السعودي‘‘ راحة عن الحصة التدريبية المسائية و أعطاهم فرصة التجول الحر في مدينة ملبورن الاسترالية القريبة من مدينة سرف كوست مقر إقامة معسكر ’’الأخضر‘‘ السعودي ، على أن يعاود لاعبي المنتخب الانتظام في المعسكر مساء اليوم عند الساعة العاشرة .
وفي سياق متصل اجتمع كوزمين بلاعبي المنتخب و أشار خلال كلمته أنه بحاجه جميع لاعبي المنتخب ليكونوا معه طوال منافسات (كأس آسيا 2015 م ) ، مشيراً إلى أن أنظمة الاتحاد الآسيوي تحتم عليه تسليم قائمة من( 23 لاعباً ) .
وأكد كوزمين أنها ليست القائمة النهائية كون النظام يسمح له أن يستعين بهم قبل انطلاقة أول مباراة للمنتخب بستة ساعات ، مشدداً على أهمية الاستفادة من هذه المرحلة كونها البروفة الحقيقة قبل دخول المعترك الآسيوي .


قد يعجبك ايضاً

فهد الأنصاري يتحسر على كأس آسيا

المواطن – مروة نبيل يبدو أنّ الكويتي الدولي