“الإسكان” تحسم قرارها وتستبعد القبائل النازحة من الدعم السكني

“الإسكان” تحسم قرارها وتستبعد القبائل النازحة من الدعم السكني

الساعة 8:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
785
0
طباعة
الاسكان الاسكان

  ......       

حسمت وزارة الإسكان الجدل حول موضوع استقبال طلبات السكن لغير محددي الجنسية، فيما يخص أبناء القبائل النازحة، ممن يحملون بطاقة التنقل والعمل، بعدما تواردت عدة أنباء عن تمكينهم من قبل الوزارة للحصول على أحد برامج الدعم السكني الأربعة، إلا أنها استبعدت هذه الفئة من الحصول على أيٍ من برامج الدعم، وفقاً لصحيفة “اليوم “.
وأوضح المهندس محمد الزميع، وكيل وزارة الإسكان للدراسات والتخطيط، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تنظيم الدعم السكني “إسكان” مخصص فقط للأسرة السعودية، وأن هذا ما نصت عليه شروط الاستحقاق والأولوية في جميع برامج الدعم السكني التي أعلنت عنها الوزارة في وقتٍ سابق.
وأشار المهندس “الزميع” إلى أنه لا يحق لكل من لا يحمل بطاقة الهوية الوطنية السعودية التقدم بطلب السكن من خلال تنظيم الدعم السكني “إسكان”، إذ يتطلب التقديم على بوابة الإسكان رقم حاسب آلي يبدأ برقم “1”، إلا أن أرقام الحاسب الآلي لهويات أبناء القبائل النازحة يبدأ برقم “2”، إضافة إلى عدم ربطه بمركز المعلومات الوطني.
وذكر متحدث وزارة الإسكان، أنه تم تمكين المواطنين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، من الاطلاع على المنتجات السكنية المتوفرة: “أرض، أرض وقرض، وحدات سكنية”، على مستوى جميع محافظات المملكة، وكذلك الاطلاع على خياراتهم التي تقدموا بطلب الحصول عليها وتفضيلاتهم وتعديلها.
وشدد “الزميع”، على أهمية تعديل رغبات المتقدمين للدعم السكني، حيث بين أن الوزارة دعتهم إلى تعديل خياراتهم عبر الدخول لبوابة “إسكان” وإجراء التعديل في الخيارات من خلال أيقونة “اختيار المنتجات”، مبيناً أنه في حال عدم التعديل سيتم اعتماد خياراتهم التي تم تحديدها عند بداية تقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم