التجارة” تواصل ضربتها الحديدية وتصادر سلعاً غذائية فاسدة بالقويعية

التجارة” تواصل ضربتها الحديدية وتصادر سلعاً غذائية فاسدة بالقويعية

الساعة 11:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
585
0
طباعة
تجارة (3)

  ......       

صادرت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة أكثر من 7 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة ومنتهية الصلاحية خلال جولات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية في محافظة القويعية.
ورصد المراقبون وجود كميات كبيرة من الأدوية والأقراص الطبية المخالفة لأنظمة البيانات التجارية، إلى جانب كميات كبيرة من المواد الكهربائية والألعاب النارية، وتم ضبط ومصادرة الكميات نظراً لما تشكله من خطورة بالغة على صحة وسلامة المستهلكين، فيما استدعت الوزارة المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
يأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تقوم بها الفرق التفتيشية للوزارة في مختلف مناطق المملكة، بهدف التحقق من صحة وسلامة السلع المباعة وتجنب تعرض المستهلكين للغش والخداع.
واشتملت الكميات المضبوطة على أكثر من 3 آلاف مادة غذائية تضمنت معلبات وفطائر ومياهاً صحية ومثلجات، إضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية والأقراص الطبية لا تحوي أي بيانات تجارية، وأكثر من400 عبوة زيت زيتون غير محكم الإغلاق ودون أي بيانات تجارية، وعبوات من العسل والزعفران المغشوش، وعدد من كريمات ومستحضرات التجميل وكحل إثمد.
كما تضمنت أكثر من 2000 قطعة من المواد الكهربائية المتنوعة ما بين توصيلات وأفياش ثنائية وشواحن للهواتف المتنقلة، إضافة إلى كميات كبيرة من الألعاب النارية الخطرة.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما تدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

تجارة (1)

تجارة (2)

تجارة (4)


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الجمركي الخليجي والسوق المشتركة يرفعان قيمة التجارة البينية

المواطن- الرياض أكد تقرير اعده قطاع المعلومات في