“التربية” تعتمد شراء 22 قطعة أرض لبناء مدارس بالرياض

“التربية” تعتمد شراء 22 قطعة أرض لبناء مدارس بالرياض

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
755
1
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

وافق وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، على شراء عدد من الأراضي في مدينة الرياض، للاستفادة منها في بناء مرافق تعليمية حديثة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت وزارة التربية في بيان صحافي، أنها شكلت لجنة لاختيار الأراضي في مدينة الرياض، لبناء مرافق تعليمية عليها، ورفعت اللجنة توصياتها بشراء 22 قطعة أرض موزعة في عدد من أحياء الرياض، وتمت الموافقة عليها.

وأضافت الوزارة أنها تعمل باستمرار على حصر الأحياء التي تحتاج إلى مدارس حكومية، ومن ثم تشكل لجنة لتحديد مواقع المدارس وشراء أراضي لها، واعتماد بنائها، أسوة بالأحياء المتوفر فيها مرافق تعليمية.

ويأتي قرار الوزارة لشراء الأراضي للتخلص من المباني المستأجرة، وتوفير مرافق تعليمية في أحياء متفرقة من المدن، وزيادة أعدادها ليستفيد منها سكان تلك المدن، وكذلك تماشياً مع خطة برنامج الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، التي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة، وذات مستوى عالٍ، ومزودة بالأجهزة العلمية المتطورة المستخدمة في العملية التعليمية.

وكان وزير التربية والتعليم قام بجولة تفقدية لعدد من المدارس في جنوب الرياض قبل أشهر عدة، واطلع على احتياجاتها، وناقش مع منسوبي تلك المدارس الملاحظات عليها.

يذكر أن عدد المدارس في المملكة أكثر من 30 ألف مدرسة للبنين والبنات موزعة في جميع المناطق والمحافظات، ويدرس فيها نحو 5 ملايين طالب وطالبة.


قد يعجبك ايضاً

استثمارات إيطالية لبناء سفن مدنية وحربية في المملكة

المواطن – الرياض كشف لوكا فراري؛ السفير الإيطالي