“التربية” تناقش تحويل العمل داخل الوزارة إلى “كمي” لقياس حجم الإنتاج

“التربية” تناقش تحويل العمل داخل الوزارة إلى “كمي” لقياس حجم الإنتاج

الساعة 8:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
850
1
طباعة
خالد+الفيصل4

  ......       

رأس وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، في مكتبه، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع قيادات الوزارة بشأن تطبيق مشروع مؤشرات الأداء وتطبيقاتها في الوزارة.

واطلع وزير “التربية” على عرض قدمه المركز الوطني للمعلومات التربوية بالوزارة عن المشروع الذي سيبدأ تطبيقه منتصف عام 2015م، ويهدف إلى تحويل العمل في الوزارة إلى كميّ يمكن قياسه ويساعد في تقديم معلومات مبنية على أسس علمية، تساعد قيادات الوزارة على معرفة مواطن القوة لتعزيزها وتحسين مكامن الخلل، وإظهار تقارير دورية مفصلة بالأرقام للرأي العام عن سير العملية التعليمية، إضافة إلى قياس مرحلة التطوير التي تعمل الوزارة عليها من خلال مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام.

ويهدف المشروع إلى بناء منظومة متكاملة تحتوي على جميع بيانات الوزارة وتخزينها تاريخياً، ودعم اتخاذ القرار من خلال توفير المعرفة المناسبة في الوقت المناسب، وبناء مؤشرات الأداء للارتقاء وتحسين العملية التربوية، وإتاحة المعلومات بأبعاد متعددة.

ويحتوي المشروع على قاعدة مركزية تجمع بيانات المشاريع والبرامج في الوزارة، وتعمل على ترتيبها، وتحويلها إلى تقارير وبيانات إحصائية تعطي دلالة على اتجاه الأداء لكل برامج ومشاريع وإدارات الوزارة.


قد يعجبك ايضاً

فيديو طريف.. 11 طالبًا يقودون حافلة داخل فصل دراسيّ