“التربية” تناقش تحويل العمل داخل الوزارة إلى “كمي” لقياس حجم الإنتاج

الثلاثاء ٢٣ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٩ مساءً
“التربية” تناقش تحويل العمل داخل الوزارة إلى “كمي” لقياس حجم الإنتاج

رأس وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، في مكتبه، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع قيادات الوزارة بشأن تطبيق مشروع مؤشرات الأداء وتطبيقاتها في الوزارة.

واطلع وزير “التربية” على عرض قدمه المركز الوطني للمعلومات التربوية بالوزارة عن المشروع الذي سيبدأ تطبيقه منتصف عام 2015م، ويهدف إلى تحويل العمل في الوزارة إلى كميّ يمكن قياسه ويساعد في تقديم معلومات مبنية على أسس علمية، تساعد قيادات الوزارة على معرفة مواطن القوة لتعزيزها وتحسين مكامن الخلل، وإظهار تقارير دورية مفصلة بالأرقام للرأي العام عن سير العملية التعليمية، إضافة إلى قياس مرحلة التطوير التي تعمل الوزارة عليها من خلال مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام.

ويهدف المشروع إلى بناء منظومة متكاملة تحتوي على جميع بيانات الوزارة وتخزينها تاريخياً، ودعم اتخاذ القرار من خلال توفير المعرفة المناسبة في الوقت المناسب، وبناء مؤشرات الأداء للارتقاء وتحسين العملية التربوية، وإتاحة المعلومات بأبعاد متعددة.

ويحتوي المشروع على قاعدة مركزية تجمع بيانات المشاريع والبرامج في الوزارة، وتعمل على ترتيبها، وتحويلها إلى تقارير وبيانات إحصائية تعطي دلالة على اتجاه الأداء لكل برامج ومشاريع وإدارات الوزارة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالكريم الدهمشي

    ياطويل العمر كل مخرجات وزارتك غير مجدية بسبب تغييب دور المعلم بتطوير التعليم الوضع سيء جدا مادام المعلم مضغوط بعمله بحصص مراقبة اشراف اعداد اسئلة متابعة الكم الهائل من الطلاب وووووووووووو