التوجه لوضع اختبارات إلزامية قبل التعيين والترقية يواجَه بموجة غضب

التوجه لوضع اختبارات إلزامية قبل التعيين والترقية يواجَه بموجة غضب

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1045
7
طباعة
موظف موظفين

  ......       

أثار ما تناقلته وسائل الإعلام عن توجه وزارة الخدمة المدنية لوضع اختبارات مهنية إلزامية يخضع لها الراغبون في التوظيف في 50 تخصصاً بجانب اختبارات على المترقين، انتقادات مغردين، اعتبروا أن هذه الخطوة “خدعة” لعدم التعيين والترقية، فيما رأى آخرون أنها “قد تكون فاعلة في حالة واحدة فقط، إذا تم تطبيقها على الجميع، دون واسطة أو مجاملات”.

” Bin Mohammed” بدا متشائماً للغاية بقوله: “والله لو تحطون اختبارات الواسطة فوق كل شي وهي الماشية في كل شيء.. للأسف كل يوم اكتشف ان الوطن عدو للمواطن”.

وشاركته “عفاف” الرأي قائلة: “من المؤكد تطبيق هذا القرار على أبناء الطبقة الكادحة فقط”.

وكتبت “دينا بنت فنجال”: “بدل ما تطبقون هالقرار ع الضعيف طبقوه ع المسؤولين الكبار وعيالهم طبقوه ع أهل الواسطات والا هالفئة مستثناه؟”.

فيما علقت”عطر الورود” بقولها: “خدعة لعدم التعيين والترقية.. من زين اختباراتكم عاد”.

“أماني الزهراني” أكدت أن البطالة “تنخر جسد المجتمع” متسائلة “ويبون يطبقون اختبارات إلزامية قبل التعيين والترقية.. معدل البطالة كيف بيصير!؟”.

ووصفت “Ausha Alabod” توجه الخدمة المدنية بـ”قطع الرزق” وأضافت “يا حظ الأجانب المخالفين لا اختبارات ولا حاجة”.

وربطت “شاردة” مدى نجاح الخطوة بالتخلص من الواسطة قائلة: “قرار اختبارات إلزامية قبل التعيين والترقية مُنصِف لكل مستحق للوظيفة.. يقفُ خارج أسوار الواسطة- إذا طُبِّق هالقرار ع الجميع دون استثناء”.

“أفنان العتيبي” رأت أنه “إذا لم تطبق هذه الاختبارات على الوظائف العليا ذات الشأن فسوف يكون هدفها استهلاك جهود المواطن لا غير”، وأضافت: “لو كانت هذه الاختبارات ذات صدق وثبات سيكون لدينا جودة في التوظيف أتمنى تطبيقها على الوظائف العليا”.

لكنها عادت وقالت: “لا أظن أن هذه الاختبارات ستطبق على الجميع!”.

“غرور القحطاني” كتب ساخراً: “ما بقي الا اختبار قبل استلام الراتب ومدى استحقاقية الفرد له” وكذلك علق “عبد الله الحريب” قائلا: “الدنيا صارت صعبة واختبارات وقياس وتحصيل اتوقع بيطالبون بقياس قبل التقاعد”.

وقال “عبد العزيز الفقاري”: وقريباً اختبار قياس للحصول ع قبر.. ولسان حال المواطن. حبر وورق…صارت حياتي كلها مناشدة وقياس”.


قد يعجبك ايضاً

طيران ناس يعقد اختبارات القبول لـ78 مرشحًا في برنامج “طياري المستقبل”

المواطن – الرياض استقبل طيران ناس، الناقل الوطني