الجيش اللبناني يؤكد توقيف زوجة قيادي بـ”النصرة” وشقيقها

الجيش اللبناني يؤكد توقيف زوجة قيادي بـ”النصرة” وشقيقها

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1320
0
طباعة
الجيش اللبناني

  ......       

أكد الجيش اللبناني توقيف زوجة أحد قادة “جبهة النصرة”، مع شقيقها، وذلك في نفس التوقيت الذي تناولت فيه تقارير إخبارية أنباء عن اعتقال السلطات اللبنانية إحدى زوجات زعيم تنظيم “داعش”، أبوبكر البغدادي، وبرفقتها أحد أبنائها.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن مخابرات الجيش في “زغرتا”، بشمال لبنان، أوقفت زوجة المسؤول في “جبهة النصرة”، أنس شركس، المعروف باسم “أبو علي الشيشاني”، مع شقيقها راكان، ولفتت إلى أن شركس له علاقة بقضية العسكريين المخطوفين.

جاءت هذه الأنباء بعد أن أوردت تقارير لوكالات أنباء عالمية ووسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش اللبناني اعتقل إحدى زوجات البغدادي وابنهما، ونقلت عن مصادر، لم تفصح عن هويتها، أن عملية الاعتقال جرت قبل 10 أيام، ولم يتم الكشف عن العملية في وقتها.

وأوضحت التقارير أنه لم تتوافر أي معلومات إضافية حول اسم أو جنسية المرأة الموقوفة وطرق التعرف عليها، وطرق التعرف عليها، والتي ذكرت التقارير الإعلامية إنها زوجة زعيم التنظيم المعروف باسم “داعش.

ولم يمكن لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، بحسب مصادر تحدثت لـCNN، تأكيد ما إذا كانت المرأة التي اعتقلتها السلطات اللبنانية هي زوجة البغدادي، إلا أنها أعربت عن اعتقادها بأنها على “علاقة حميمة” معه، مما يجعلها واحدة من عدد من النساء المقربات من البغدادي.

ونقلت شبكة CNN عن مصدر مطلع قوله إن اعتقال زوجة البغدادي في لبنان، تم بموجب “عملية تم التخطيط لها مسبقاً”، وأشار إلى أن زعيم داعش لديه زوجتان، واصفاً الزوجة التي تم توقيفها بأنها “إحدى العناصر المؤثرة” في التنظيم، دون أن يكشف عن هويتها.


قد يعجبك ايضاً

الجيش الأمريكي مستمر في العراق حتى بعد هزيمة “داعش”

المواطن – وكالات  أكد وزير الدفاع الأمريكي، آشتون