“الحازمي”: نتجه لاعتماد مركز لتقويم طلاب وطالبات جامعة جازان

“الحازمي”: نتجه لاعتماد مركز لتقويم طلاب وطالبات جامعة جازان

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
980
0
طباعة
تقويم طلاب جامعة جازان (1)

  ......       

أكد وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور سلطان بن حسن الحازمي، بأن الجامعة بصدد اعتماد مركز تقويم يعنى بمراقبة عملية تقويم الطلاب والطالبات وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس وتوفير الدعم اللوجستي للكليات في عملية التقويم، على أن تكون تجربة كلية الطب هي النواة والمرجعية لهذا المركز بحكم تجربتها الناجحة والثرية في تقويم طلابها وطالباتها.

جاء ذلك خلال انعقاد اللقاء الأكاديمي الثاني الذي نظمته وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، واستضافت من خلاله كلية الطب لعرض تجربتها في مجال الاختبارات والتقويم بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة مساء أمس الأول.

وكان اللقاء الأكاديمي الثاني قد بدأ بعرض قدمه عميد كلية الطب الدكتور حسين بن محمد عقيلي، حول “تجويد الاختبارات والتقويم: ملامح من تجربة كلية الطب” عرف من خلاله التقويم وأنواعه، وطرقه، وقواعده، كما استعرض الهيكل التنظيمي للشؤون التعليمية بالكلية، وآلية إجراء الاختبارات وإعدادها، إضافة إلى كل ما يخص تقويم الطالب.

وأكد الدكتور “عقيلي” أن الكلية التزمت بالمعايير العالمية لتقويم الطلاب حيث قامت بتصميم نظام لإعداد الاختبارات ومراجعتها طبقاً لأحدث أساليب التعليم الطبي، مشيراً إلى أنه يتم تصحيح الاختبارات بالطرق التي تتوفر فيها الحيادية والموضوعية في التصحيح ويتم تحليل الأسئلة والاستفادة من قراءة بيانات التحليل لضبط الأسئلة في المرات التالية لضمان الجودة.

وأشار الدكتور “عقيلي” أن الكلية تستخدم تقويم مستويات مختلفة من التحصيل بما في ذلك المعرفة والفهم والمهارات المعرفية العليا، والمهارات الحركية والسلوك تقويما دقيقاً وثابتاً، إضافة إلى أنه يتم متابعة كل جديد في موضوع تقويم الطلاب ودراسته وما يضيفه من إيجابيات للمنظومة.

وبين الدكتور “عقيلي” أن الكلية تخطط لاستخدام ملف الطالب كأداة للتقويم وهو ملف يوثق جميع أعمال الطالب وإنجازاته مثل نتائج تقويم الأداء والتقويم المرتبط بأهداف المقرر.

تقويم طلاب جامعة جازان (2)


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه