الخدمة المدنية: بداية التسجيل لاختبار القدرة المعرفية العامة.. غداً

الإثنين ٢٢ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٨ صباحاً
الخدمة المدنية: بداية التسجيل لاختبار القدرة المعرفية العامة.. غداً

أكدت وزارة الخدمة المدنية، على المتقدمين لوظائف السلم العام للمرتبتين السادسة والسابعة، حضور اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1)، الذي أقرته الوزارة مؤخراً كأحد اختبارات الاختيار الوظيفي المستخدمة للمفاضلة.
ودعت الوزارة جميع الرجال الحاصلين على درجة البكالوريوس من المتقدمين على برنامج جدارة (غير التربويين) التسجيل وحجز موعد ومكان الاختبار على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، علماً بأنه لن يُسمح بدخول الاختبار لغير المسجلين.
وأوضحت الوزارة أن اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1) يُعد حضوره من متطلبات التعيين، علماً بأنه لا توجد درجة للاجتياز بحيث تتم المفاضلة بين المتقدمين وفقاً للدرجة التي حصل عليها المتقدم، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق الاختبار في الفترة من 11 – 12 / 4 / 1436هـ بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم، على أن يبدأ التسجيل في موقع المركز الوطني للقياس والتقويم يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 1 / 3 / 1436هـ حتى يوم الاثنين الموافق 7 / 3 / 1436هـ.
وبينت الوزارة أن هدف اختبارات الاختيار الوظيفي هو تفعيل المادة الأولى من نظام الخدمة المدنية التي تنص على أن الجدارة هي الأساس في شغل الوظيفة العامة علماً بأن هذه الاختبارات جميعها مجانية ولا يتحمل المتقدم أي مقابل مالي لدخول الاختبار.
وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للمتقدمين الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمحتوى الاختبار مع الأمثلة التدريبية والنشرة التعريفية للاختبار من موقع الوزارة الخاص ببرنامج الاختيار والتقييم كما يمكن للمتقدمين الدخول والتسجيل عبر موقع قياس وذلك باتباع خطوات التسجيل في الموقع, ويمكن الاستفسار من خلال الرقم المجاني: 0114909090.