الدفاع المدني بمكة للأهالي : لا تغامروا وقت هطول الأمطار

الدفاع المدني بمكة للأهالي : لا تغامروا وقت هطول الأمطار

الساعة 3:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1600
0
طباعة
ي بمكة المكرمة العقيد سعيد سرحان الغامدي

  ......       

أصدر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بياناً لتحذير المواطنين والمقيمين ودعوتهم بتوخي الحذر والإبتعاد عن مجاري السيول وعدم المجازفة بقطعها مهما كانت نسبة المياه فيها والإمتثال لطلب دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني بالبقاء بعيداً عن مناطق الخطورة .
ويأتي ذلك بعد أن جرفت السيول ثلاثة أشخاص- شابين ورجل- في وادي حقل على بعد 20كم من محافظة أضم أمس لاثنين .
وقال المتحدث الرسمي باسم مدني مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان المتحدث أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة سجلت أمس حادثة جرف مركبة بوادي حقل على بعد20كم تقريبا من أضم راح ضحيته شابين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 15 سنة و قائدها في العقد الثالث من العمر ، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ باشرت أعمالها من ساعة البلاغ ، ونظرًا لارتفاع نسبة المياه في الوادي وثبوت جرفان المركبة من نوع جيب بمن فيها عملت فرق الإنقاذ من الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء في البحث عن المفقودين وسجلت الساعة 8:45 العثور على قائد المركبة على بعد يصل إلى 7كم من نقطة الإنجراف وبعد عشر دقائق انتشلت فرق الإنقاذ أحد الأطفال على بعد 700م من قائد المركبة.
وأضاف :” استمرت عمليات البحث عن الطفل الثاني على امتداد الوادي وفي تمام الساعة 10:50 من صباح اليوم تم العثور على الطفل الثاني على بعد 6كم من موقع انجراف المركبة وجميعهم متوفين تم نقلهم إلى المستشفى لتسليمهم فيما بعد للجهات المعنية .

وبين السرحان أنه نتيجة لهطول الامطار على محافظة القنفذة والعرضية الشمالية والجنوبية سالت على إثرها اودية يبه وقنونه وشيع نتج عنها احتجاز ثلاث مركبات في وادي شجع تم التعامل معها من قبل فرق الإنقاذ دون تسجيل إصابات أو خسائر بالارواح وفي وادي يبه ورد بلاغ من الدوريات الأمنية عن فقدان مسن تم العثور عليه عن طريق فرق الإنقاذ بصحة جيدة في أحد المزارع المتاخمة للوادي . كما حظيت المحافظات الواقعة شرق المنطقة على هطول الأمطار تخللها العديد من البلاغات تعاملت فرق الإنقاذ معها في حينه دون تسجيل أي خسائر في الأرواح .

و يكرر الدفاع المدني في مكة المكرمة على لسان متحدثه الرسمي دعوته للإخوة المواطنين والمقيمين توخي الحذر والإبتعاد عن مجاري السيول وعدم المجازفة بقطعها مهما كانت نسبة المياه فيها .
وأردف الدفاع المدني في بيانه بدعوة المواطنين والمقيمين بضرورة الابتعاد عن البرك المائية الناتجة عن هطول الأمطار خاصة خلال الفترة التي تلي هطول الأمطار ومراقبة الأطفال وعدم المغامرة بهدف السباحة ؛ لما تشكله أرضيتها الطينية من مخاطر كبيرة سجلت في فترات سابقة العديد من الضحايا .
وختم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بيانه بتقديم العزاء في ضحايا سيل وادي ذنباء بمركز حقال داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الجماهير تودع جثامين لاعبي فريق تشابيكوينسي البرازيلي تحت الأمطار