الراجحي يتوج ثالثاً على العالم في سباق”الكروس كانتري”

الراجحي يتوج ثالثاً على العالم في سباق”الكروس كانتري”

الساعة 4:32 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, الرياضة
920
1
طباعة
_CH13479

  ......       

تمكن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي أن يُنهي مُغامرته الأولى ضمن كأس العالم لراليات الكروس كانتري الذي يتّم تنظيمه بإشراف مباشر من قبل الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” بالمركز الثالث عالميًّا مُتفوقًا على نخبة من السائقين العالميين على الرُغم من عدم مُشاركته في الكثير من جولات البطولة.
و رفع البطل السعودي الذي يحظى بدعم دائم من الراعي الرسمي لفريقه “جان برجر” السقف عاليًّا في بداية الموسم وضرب بيدٍ من حديد منذ بداية الجولة الأولى التي أقيمت في روسيا، إذ وعلى الرُغم من أنّ المسار كان ثلجيّ ومليء بالمسارات الزلقة، إلّا إنّ الراجحي كان مُدركًا للمُخاطرة التي أمنّت له في نهاية المطاف الصعود إلى العتبة الأولى من منصة التّتويج وحصد 30 نقطة.
“الماكينة” السعودية لم تتوقف عن الدوران، إذ انتقل للمُشاركة في الجولة الثانيّة في باها إيطاليا حيث أبهر الجميع منذ اليوم الأوّل من خلال تسجيله لأسرع الأوقات مُتفوقًا على السائقين المحليين ، وبهذا يكون الراجحي تصدّر ترتيب البطولة المُؤقت قبل إنتقال قطار المُنافسات إلى رالي أبو ظبي وقطر الصحراويين.
وقال اراجحي في تصريح صحفي :”قدّر الله وما شاء فعل” ، و”الحمد الله على كُلّ حال حيث خضتُ البطولة للمرّة الأولى وسعيت بجديّة لحصد نتائج إيجابيّة في جميع الراليات، إذ وفقّت في البعض منها بينما عانيتُ من البعض الآخر”.
وأكمل : “هذا هو عالم الراليات فهو مليء بالمُفاجآت والأحداث حيث تعرضتُ لبعض الأعطال الميكانيكيّة مما أفقدني عددًا من النقاط المُهمّة أبعدتني عن الصدارة”.
و الجولة الخامسة ضمن “رالي الفراعنة” التي أقيمت في مصر قد تكون الأحبّ على قلب البطل السعودي، إذ تمكّن من فرض سيطرته على مُجريات الرالي بعد كرّ وفرّ بينه وبين العطيّة لحوالي 14 ساعة حيث استطاع الراجحي التفوّق على السائق القطري ناصر العطيّة ليفوز في المركز الأوّل مُحرزًا 60 نقطة.
ورغم بعض المشاكل التي تعرّض لها البطل السعودي وعدم مُشاركته في الراليات الأخيرة من البطولة إلّا إنّه أنهى موسمه الأوّل في المركز الثالث ما دفعه للقول “الحمد الله تمكنتُ من إحراز المركز الثالث في بطولة العالم للراليات الصحراويّة على الرُغم من أنها كانت المُشاركة الأولى لي في البطولة إضافة إلى عدم تخصصي في هذا النوع من الراليات”.
وأضاف “إنّ تحقيق المركز الثالث على مُستوى العالم في أوّل مُشاركة لي في بطولة العالم للراليات الصحراويّة يُعدًا أمرًا جيدًا إذ وبغض النظر عن الترتيب فأني تعلمتُ الكثير من الأمور التي من المُؤكّد ستُساعدني في المُستقبل رغم غيابي عن الكثير من الجولات”.

كما أكّد الراجحي بأنّه يهدف إلى تحقيق مركز أفضل في مُشاركاته الجديدة، إذ لا يكتفي بالمركز الثالث “في كُلّ مرة أخوض بها أيّ رالي فأني أسعى جاهدًا لتحقيق أفضل نتيجة مُمكنة، بالإضافة إلى كسبي المزيد من الخبرة في التجارب وتطوير الأداء والمُستوى وهذا ما تمكّنت من تحقيقه هذا العام”.

وختم بالقول :”إن شاء الله سأشارك في العام المُقبل وسأسعى لبذل قصارى جهدي في سبيل تحقيق أفضل النتائج وتفادي المشاكل التي حدثت معنا هذا العام”.

009

image

image[1]

MCH28952

MCH29656

WRC - POLAND RALLY 2014 - 31 Yazeed Al-Rahji, Michael Orr, Ford Fiesta RRC, ambiance podium PHOTO : AUSTRAL

_CH19330

_CH19264

_CH15612

_CH11231

_CH11107

MCH24577

MCH23316

GIU_6453 copia

DSC_5531

_CH19429

_CH19397

_CH16141

_CH16055

_CH12036

_CH11392

_CH10981

_CH10853


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي