“الزهراني”.. من حارس أمن إلى دكتوراة في الجغرافيا السياحية

“الزهراني”.. من حارس أمن إلى دكتوراة في الجغرافيا السياحية

الساعة 8:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2095
4
طباعة
2000

  ......       

“لم يكن يتخيل ولو للحظة واحدة أن لقاءً عابراً جمعه بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز قبل ثماني سنوات سينقله من وظيفته (حارس أمن) في مقر هيئة السياحة والآثار ليحصل على درجة الدكتوراة من أرقى الجامعات الفرنسية”.

بهذه الكلمات بدأ الدكتور خالد الزهراني سرد ما حصل معه قبل ثماني سنوات، مضيفًا: “تخرجت من جامعة الملك سعود قبل 10 سنوات حاملاً درجة البكالوريوس في اللغة الفرنسية، وفي السنة الأخيرة من دراستي لهذه اللغة أتيحت لي فرصة العمل في الهيئة حارس أمن ثم مشرفاً على حراس الأمن ولمدة سنتين”.

وتابع: “التقيت الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الذي ما إن عرف بقدرتي على تحدث اللغة الفرنسية حتى طلبني للقاء، وجمعني أيضاً بالقنصل الفرنسي، حيث أتيحت لي منحة دراسية في جامعة جرونوبل الفرنسية وتخرجت منها حاملاً درجة البكالوريوس في السياحة المستدامة”.

وقال الزهراني: “بعد عودتي حاملاً درجة الماجستير طلبت لقاء مع الأمير سلطان بن سلمان لأشكره على دعمه المادي والمعنوي لي، ولم أكن أتصور ولو لوهلة واحدة، أنه سيقول أكمل تعليمك العالي واحصل على درجة الدكتوراة وفي أثناء اللقاء، فوجئت بالأمير يسهل لي الطرق ويطلب مني العودة إلى فرنسا بعد أن حسم أمر ابتعاثي إلى هناك، حيث تخرجت من تلك الجامعة بشهادة الدكتوراة في السياحة المستدامة، وبعد عودتي أمس بدرجة الدكتوراة، أتيت لمقابلة سمو الرئيس لشكره على دعمه ومؤازرته ومتابعته لي هنا لأجده جالباً لي مفاجأة بتعييني في قطاع التعاون الدولي في الهيئة”.

وخلص إلى القول “والله إنني لم أكن أحلم بأكثر من وظيفة، لأفاجَأ بدعم كبير جداً لأعود بعد ثماني سنوات ومعي شهادة رفيعة من أرقى الجامعات الفرنسية، ولأعود أيضاً وفي انتظاري وظيفة رفيعة في مؤسسة حكومية قوية ذات بيئة إدارية رائدة، شكراً.. شكراً.. شكراً بحجم السماء والأرض للأمير المثابر سلطان بن سلمان بن عبد العزيز”.

1000


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم