الشؤون الاجتماعية لمدراء الفروع والادارات :ابتعدوا عن المغالاة في تقييم الموظفين

الشؤون الاجتماعية لمدراء الفروع والادارات :ابتعدوا عن المغالاة في تقييم الموظفين

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1055
0
طباعة
وزارة الشؤون الاجتماعية

  ......       

حذرت وزارة الشؤون الاجتماعية مدراء الفروع ومدراء الادارات بالوزارة من المغالاة في تقييم أداء الموظفين والابتعاد عن الانطباع الشخصي في التقييم والتقيد بالموضوعية .

ويأتي تشديد الوزارة بالتزامن مع بدء استقبال طلبات ترقيات الموظفين والموظفات بالوزارة .

وكشفت مصادر لـ” المواطن” أن الوزارة طلبت تحديث المعلومات للراغبين بالترقية من شاغلي المراتب التاسعة فما دون ممن أكمل المدة النظامية للترقية ،أو ممن سيكملها في فترة الترقية الأولى بتاريخ 1/6/1436هـ أو في الفترة الثانية بتاريخ 1/11/1436هـ .
وحددت الوزارة الخطوات التي تتبعها الادارات في الرفع بمستحقي الترقية منها نموذج بطاقة ترقية ويرفق معه صورة المؤهل العلمي ،وصورة التدريب ،وصورة تقويم الأداء الوظيفي خلال السنتين الاخيرة معدا ومعتمد من صاحب الصلاحية و نموذج تحديد الرغبات ويكتب بالقلم واحد بدون أي تعديل أو شطب أو استعمال المصحح ،و اقرار المباشرة في مقر الوظيفة وعدم المطالبة بالنقل او التكليف.
و وضعت الوزارة اشترطات منها ضرورة إكمال الموظف مدة لا تقل عن 4 سنوات في المرتبة التي يشغلها ،على ألا يتم احتساب المدة في حال كان الموظف في اجازة استثنائية او غياب و مدة كف اليد اذا صدر بحقة عقوبة ،او مدة الاعارة لغير المنظمات الدولية او الاقليمية ،ومدة الابتعاث او الايفاد لدراسة او الاجازة الدراسية اذا لم يتحقق الغرض من أي منها .
وألزمت الوزارة الفروع بالرفع لكل موظف على حده في موعد اقصاها 15/2/1436هـ ،وفي ذات الاطار شددت الوزارة على أهمية التقويم الاداء الوظيفي المعد عن الموظف او الموظفة التقيد بالموضوعية في تحديد التقديرات التي يستحقها الموظف والابتعاد عن المغالاة او التقويم بالانطباع الشخصي .
كما أكدت الوزارة على الموظفين والموظفات تحديد المدن التي يرغبون الترقية عليها بعناية لأنه في حال رفض الترقية على مدنية خارج نطاق عمله السابق يمنع من الدخول في منافسة الترقيات مجدد الا على الأرقام الوظيفة بالمدينة التي يعمل بها فقط .


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين