“الشقيري”: أندلسية مطعم غير ربحي وسأغلقه نهائياً

“الشقيري”: أندلسية مطعم غير ربحي وسأغلقه نهائياً

الساعة 11:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
19115
1
طباعة
IMG_3883

  ......       

كشف الإعلامي أحمد الشقيري ملابسات إغلاق مقهى أندلسية، موضحا أن الهدف من افتتاح ” أندلسية” كان للترويج للقراءة، وأن يوفر للشباب بيئة صحية لذلك.

جاء ذلك بعد إعلان “أمانة جدة” عن رصد عدة مخالفات بالمطعم.

ولفت الشقيري إلى أنه من أجل ذلك أوقف عمل البطاطس المقلية والمشروبات الغازية والتدخين رغم أن ذلك كان سببا في تقليل دخل المقهى.

وأضاف الشقيري أن الهدف من المقهى لم يكن ماديا، قائلا ” لم يدخل جيبي “هللة” منذ افتتاح المقهى إلى اليوم .

وتابع “أطلقت فكرة المشروع واعتمدت فيه على الإدارة والموظفين لتسيير عمله اليومي، وهذا خطأ كبير ألوم نفسي عليه أولا وأخيرا، وفيه درس لي ولغيري بعدم الاعتماد على الآخرين في أي مشروع، و أحمل نفسي كامل المسؤولية عما حدث”.

وأشار الشقيري إلى أنه تم إصلاح وتنفيذ كافة الملاحظات فوراً، يوم صدور المخالفة بدون أي تأخير، وشكر أمانة جدة على قيامها بعملها في تحسين البيئة في المطاعم والمحلات التجارية وهذه الرقابة هي ما كنت أدعو إليها دائما فأحييهم عليها.

وقال الشقيري ” لا يرضيني أن تكون لي صلة بمشروع لا يطبق معايير الإحسان، وحيث إن المشروع غير تجاري من أساسه، ولأن ما حدث يخالف مخالفة صريحة قيمي ومبادئي وما أدعو إليه ؛ فسأقوم بإغلاق مشروع أندلسية بالكامل خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله.”

وأردف الشقيري” لم أدعي يوما الكمال ولا المثالية وكل بني آدم خطاء، ولكن المهم الاعتراف بالخطأ عندما يحصل وعدم الإصرار عليه والمحاولة المستمرة للتحسين مع وجود الخطأ البشري في العمل أحيانا”.

وختم الشقيري تصريحاته قائلا ” كنت دائما أكرر العبارة التالية ومازلت “لست بالحسن الذي يظنه المحبون ولا بالسوء الذي يظنه الكارهون”.

وكانت أمانة جدة رصدت عدة مخالفات لمطعم أندلسية والذي تعود ملكيته للإعلامي الشقيري، ومن ذلك استخدام مواد أولية منتهية الصلاحية (صدور دجاج مبردة)، وتدني مستوى النظافة، ومخالفة المبنى، ومخالفة التجهيزات، ومخالفة شروط النقل والتخزين، واستخدام مواد غذائية مجهولة المصدر، وعدم وجود فاصل زجاجي بين مكان التحضير وصالة الطعام.

IMG_3885

IMG_3884

IMG_3886


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض