“الشهري”: ابتعاث الطالبات للهند مهيأ أكثر من أي دولة أخرى

“الشهري”: ابتعاث الطالبات للهند مهيأ أكثر من أي دولة أخرى

الساعة 11:28 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2480
0
طباعة
الدكتور علي الشهري  وكيل جامعة الباحة للتطوير  الاكاديمي   (1)

  ......       

أوضح الدكتور علي الشهري وكيل جامعة الباحة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع، أن ابتعاث الطالبات لدولة الهند مهيأ أكثر من أي دولة أخرى، وذلك من حيث قلة الجريمة وانسجام الشعب الهندي مع بقية الشعوب، وكذلك وجود جامعات نسائية مستقلة، مبيناً أن الابتعاث لدولة الهند مشجع، خصوصاً في بعض الجامعات المؤهلة عالمياً.
جاء ذلك خلال الأمسية التي أقيمت على هامش معرض الكتاب والذي تنظمه جامعة الباحة وأدار الأمسية، الدكتور طلق السواط.
وقال الدكتور “الشهري” في أمسيته التي كانت بعنوان “الهند بلاد العجائب والغرائب”: إن الهند هي مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية والعديد من الإمبراطوريات، حيث إنها أولى الدول في العالم في تعدد الأديان واللغات وثالث دول العالم في عدد المسلمين.
وأشار الدكتور “الشهري” إلى أن الشعب الهندي يمتاز بالتواضع والسماحة والمرونة في المعاملة، فضلاً عن قلة عدد الجرائم في الهند.
وأضاف “الشهري”: من خلال عملي كملحق ثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في دولة الهند لم أعانِ من أي مشكلة تذكر خلال تلك السنوات، كما أن الطلاب السعوديين في الهند والذين لا يتجاوز عددهم 260 طالباً، لا يواجهون أي مشاكل في الهند، مؤكداً أن دولة الهند من الدول التي تساعد في الدراسة والتعليم، حيث إن هناك جامعات عريقة وكبيرة، وكذلك قلة تكلفة الدراسة حيث تعد إحدى الوجهات التدريسية المفضلة، متطرقاً إلى الديانات الهندية وقبائل الهند وعلاقاتها مع دول العالم.
عقب ذلك قدم عدد من الحضور مداخلات حول الأمسية.
وفي الختام قام وكيل جامعة الباحة الدكتور عبدالله مخايش بتكريم ضيف الأمسية.
وشهدت منصات توقيع الكتب، توقيع عدد من المؤلفين لكتبهم حيث وقّع وكيل جامعة الباحة الدكتور عبدالله مخايش كتاب “الآثار الإيجابية للأعمال الخيرية”، ووقع الطالب بجامعة الباحة عبدالحميد بن حمود الميموني، إصداره الجديد “الحقائق العلمية في الآيات القرآنية والنبوية”.
فيما تحظى منصات توقيع الكتب بعناية واهتمام من إدارة المعرض حيث يتواجد عدد من المشرفين للقيام بمهام تنظيم عملية التوقيع.

ابتعاث (1)

ابتعاث (3)

ابتعاث (6)

ابتعاث (4)

ابتعاث (5)

ابتعاث (2)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مديرة مدرسة واقعة العباءة: لهذه الأسباب طردت الطالبات

المواطن – سعد البحيري دافعت مدهشة هملان، مديرة