“الشورى” يصوت على تعديل “سلم الرواتب” للنظام المرن.. الاثنين

“الشورى” يصوت على تعديل “سلم الرواتب” للنظام المرن.. الاثنين

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1440
6
طباعة
مجلس الشورى 0

  ......       

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية السادسة والسبعين التي يعقدها بعد غد الاثنين، على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية، والتقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1434/1435هـ، ومن بينها التوصية الجديدة التي تبنتها اللجنة من التوصية الإضافية المقدمة من عضو المجلس الدكتور عبدالله الجغيمان وتنص على مطالبة الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة تعديل نظام سلم الرواتب للموظفين من النظام الثابت إلى النظام المرن.

ودعت اللجنة في توصياتها وزارة الخدمة المدنية إلى تطوير معايير الجدارة وبناء ثقافة العمل لرفع كفاءة الأداء في قطاع الخدمة المدنية، والقيام بدراسات دورية لقياس أداء وإنتاجية الموظف العام ومقارنتها بمثيلاتها في دول مختارة والاستفادة من النتائج لتطوير مستوى الأداء والإنتاجية في القطاع الحكومي.

وفي ذات الجلسة يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية القمر المتحدة، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1434/1435هـ، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1434/1435هـ.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن دراسة رسم الكهرباء (القديم) البالغ (2%) المفروض على شركات الكهرباء لصالح البلديات بقرار مجلس الوزراء رقم (26) وتاريخ 8/2/1376هـ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مقترح إضافة مادة جديدة مكررة للمادة الثانية في نظام الحراسات الأمنية المدنية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 8/7/1426هـ، المقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي، استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.

وفي الجلسة العادية السابعة والسبعين التي يعقدها مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1434/1435هـ.

كما يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام التجارة بالمنتجات البترولية.

كما يناقش المجلس في الجلسة ذاتها تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية طاجيكستان لتجنب الازدواج الضريبي لمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع نظام تطبيق كود البناء السعودي المعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مقترح مشروع نظام الخدمات الإسعافية والمسعفين في المملكة العربية السعودية المقدم من عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي، استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على