العثور على قطع من حطام طائرة “إير آسيا” المفقودة في بحر جاوا

العثور على قطع من حطام طائرة “إير آسيا” المفقودة في بحر جاوا

الساعة 10:55 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1095
1
طباعة
أجسام من حطام طائرة إير آسيا

  ......       

أوضح المدير العام لمصلحة الطيران المدني في إندونيسيا أن القطع التي عثر عليها، اليوم الثلاثاء، في بحر جاوا تعود لطائرة “إير آسيا” التي فقد الاتصال معها صباح الأحد بعد قليل من إقلاعها من سورابايا ثاني مدن إندونيسيا إلى سنغافورة، وفقاً لـ”سكاي نيوز” العربية.
وقال دجوكو مورجاتمودجو: “يمكننا في الوقت الحالي تأكيد أنها طائرة إير آسيا، وزير النقل سيسافر بعد قليل إلى بنغلان بان، القريبة من منطقة البحث حيث تمت مشاهدة هذه القطع من الجو”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.
وتم العثور على ما يشبه مزلاق طوارئ، وباب طائرة وأشياء أخرى خلال عملية البحث الجوي عن الطائرة.
وفي وقت سابق قال الضابط في سلاح الجو الإندونيسي، أغوس دوي بوترانتو: “حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجماً ذات اللون الأبيض التي لم نتمكن من تصويرها على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار”، وعرض 10 صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارئ وجسم آخر يشبه صندوقاً، وبينت الصور أجساماً في البحر تشبه سترات وطوق نجاة، وأنابيب برتقالية طويلة.
وكثفت دول آسيا، الثلاثاء، عمليات البحث عن طائرة “إير آسيا”، التي كانت تقل 162 شخصاً ويفترض أنها تحطمت في مياه ضحلة على الساحل الإندونيسي، بينما أرسلت واشنطن سفينة حربية للمساعدة في العثور على الطائرة المفقودة.
وبين “سويلستيو” رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية، لمحطة تلفزيونية محلية: “إن منطقة البحث بين جزيرتي سومطرة وبورنيو سيتم توسيعها، وبدأت السلطات أيضاً تمشيط الجزر القريبة وكذلك الأراضي الساحلية على الجانب الإندونيسي من بورنيو، وحتى الآن تركزت جهود البحث على بحر غاوة”.
ويقول الخبراء: إن بحر غاوة ضحل نسبياً مما يجعل من السهل العثور على حطام الطائرة في المياه، لكن التيارات القوية والرياح في المنطقة تعني أن أي حطام سينجرف 50 كيلومتراً يومياً صوب الشرق بعيداً عن منطقة البحث.
وأفاد مسؤولون، إن حوالي 30 سفينة و21 طائرة من إندونيسيا وأستراليا وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية ستباشر عمليات البحث في 10 آلاف ميل بحري مربع، الثلاثاء.


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني