“العرفج” لرئيس الهيئات: لا تلتفت إلى المتشددين وأكمل مسيرة الإصلاح

“العرفج” لرئيس الهيئات: لا تلتفت إلى المتشددين وأكمل مسيرة الإصلاح

الساعة 11:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4455
0
طباعة
أحمد العرفج

  ......       

قال الكاتب وعامل المعرفة أحمد العرفج، إنه يجب على رئيس الهيئات الشيخ عبداللطيف آل الشيخ عدم الالتفات للصراعات الجانبية مع المتشددين، وضرورة الاستمرار في عملية الإصلاح بهدوء.

وشدد “العرفج”، خلال استضافته في البرنامج الأسبوعي “ياهلا بالعرفج”، على ضرورة تعلم الموظف الحكومي لكيفية التعامل مع المراجع والترحيب به، مؤكداً على أن الموظف- في الأساس- أجير عند المواطن، وذلك تعليقاً منه على خبر بعنوان: “أمانة تبوك تعتذر لمواطن بعد أن وصفه أحد موظفيها بالصعلوك”.

وعلق “العرفج” على خبر بعنوان: “المفتي: لا يجوز التحدث عن عيوب الأمراء والعلماء”، موضحاً: “عنوان الصحيفة خادع؛ لأن المفتي لم يخصص كلامه على فئة دون أخرى، ومن المعروف أن من حق الناس أن يتحدثوا في الغيبة الحلال، إضافة إلى أن الشخصية العامة يجب أن تتحمل النقد وإلا فليجلس -هذا الشخص- في بيت أمه”.

وفي سياق متصل، أشار “العرفج” إلى أن كثرة تصريحات “رئيس الهيئات” تدل على انشغاله الدائم بالصراعات الجانبية مع المتشددين، إضافة أن تصريحاته الأخيرة بدأت تحمل معنى المشاحنات الداخلية.

وتابع “العرفج” قائلاً: “على رئيس الهيئات أن يوضح أكثر عن هؤلاء الذين يقفون في طريقه ويعيقون عمله، كما أنه من الضروري أن يستمر في الإصلاح بكل هدوء دون صراع”.

وعلق “العرفج” على خبر بعنوان: “الدراسات تؤكد: الهاتف المحمول يضعف الخصوبة عند الرجال”، بقوله ساخراً: “وضع الجوال في الجيب هو الحل لمجلس الشورى في دراسته حول موضوع تحديد النسل”.

وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب في صحيفة “الجزيرة” الدكتورعبدالعزيز الجارالله، وعلق على مقالاته من ناحية السلبيات والايجابيات موضحا: “عبدالعزيز يُسرف الحديث عن الجامعات بشكل كبير، ويعاني من التقليدية في الطرح، إضافة إلى ضعف عناوين مقالاته، إلا أنه يتميز بسعة الإطلاع والمعرفة، ونجد أن لغة مقالاته بسيطة غير متكلفة، إضافة إلى دقته ومنطقه الخاص به”.

وفي فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “الذهنية العربية” لمؤلفه الدكتور “حسن حميد”، مشيراً إلى أنه يتحدث عن محددات العقل العربي.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مواطن بـ “بيشة” غاضب في وجه الربيعة : لا تحولنا لأحد أنت الوزير

المواطن – عبد الرحمن دياب تداول نشطاء مواقع