“العنزي”: صرافة الأهلي ابتلعت 50 ألف ريال والبنك يماطل بإعادتها منذ 4 أيام

“العنزي”: صرافة الأهلي ابتلعت 50 ألف ريال والبنك يماطل بإعادتها منذ 4 أيام

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2460
1
طباعة
صراف آلي

  ......       

اشتكى مواطن ورجل أعمال بخميس مشيط، من تقاعس البنك الأهلي التجاري في رد مبلغ 50 ألف ريال، ابتلعته صرافة البنك، ولم تودعها في حسابه أو تُعاد له عن طريق البنك، حيث تعطلت الكثير من مشاريعه الاستثمارية لأجل هذا التقاعس برغم وعد البنك إعادة المبلغ في غضون 48 ساعة بحدٍّ أقصى، إلا أن مماطلة البنك تجاوزت 96 ساعة حتى ساعة كتابة الخبر، مؤكداً أنه قد التقى أشخاصاً أمام الصرافة تعرضوا للمشكلة ذاتها منذ أكثر من 10 أيام ولم تُحل إشكاليتهم.
وقال رجل الأعمال فهد بن علي العنزي لـ”المواطن“: في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم السبت 5 من شهر ربيع الأول الجاري، قمت بإيداع مبلغ 50 ألف ريال عن طريق صراف البنك بفرع الصناعية بخميس مشيط، إلا أنه بعد وضع المبلغ بالصراف وتدقيقه أظهر لي رسالة “إيداع فاشل” وسُحب المبلغ ولم يدخل حسابي، وعند التواصل مع الهاتف المصرفي وعدوني بحل قضيتي خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف “العنزي”: “اضطراري للحصول على المبلغ في تلك اللحظة هو الذي دعاني للإيداع عن طريق الصراف الآلي، وليس انتظار البنك لليوم الذي يليه، فلديّ ظرف سفر في مشروع استثماري لا يحتمل التأخير”.
وتابع “العنزي”: عند مراجعتي للبنك يوم الأحد، وعدوني بإعادة المبلغ في اليوم التالي، إلا أنهم لم يصْدقوا في وعدهم ولم يفوا بما أقرّوه على أنفسهم.
وأوضح “العنزي”: “عند الاتصال بالهاتف المصرفي أفاد بأنني لست وحدي ممن حصل له نفس المشكلة، مما يؤكد أنه اعتراف نصي بأنهم لا يزالون مستمرين في تقديم الخدمات السيئة دون حسيب أو رقيب والتمادي في ظلم ومماطلة هذا المواطن الضعيف، ومن هذا المنبر أدعوا كل مواطن للتوجه إلى الجهات المختصة لأخذ حقه، ونُشر ذلك في وسائل الإعلام حتى يتم ردع كل من تسول له نفسه الإضرار وظلم المواطن، فمن دون ذلك لن يتم التغيير وتقديم الأفضل”.
وقال “العنزي”: من يتحمّل أخطاء البنك ومماطلته؟ فقد تكبدت خسائر جراء مماطلة البنك في إعادة أموالي، مطالباً بإعادة المبلغ وتعويضه عما لحق به من ضرر وإيجاد آلية لحل مثل هذه الإشكاليات.


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب