الفيصل لطلاب نالوا جوائز دولية: “حقِّقوا تطلعات الملك”

الفيصل لطلاب نالوا جوائز دولية: “حقِّقوا تطلعات الملك”

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
810
0
طباعة
كرم وزير التربيه

  ......       

كرم وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مكتبه بالوزارة اليوم (الأحد) ثمانية طلاب موهوبين، لحصولهم على جوائز في مسابقة “إنتل العرب 2014″، التي أقيمت في قطر أخيراً.
وأكد سموه في كلمته للطلاب الفائزين أن هذه الجوائز ثمرة جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز واهتمامه بتفوق الإنسان السعودي في كل المجالات، مضيفاً: “أتمنى أن تحققوا تطلعات الملك”.
وذكر سموه لأبنائه الطلاب المكرمين أنهم الأمل لطلائع التميز لهذه البلاد الغالية، وقدم شكره لهم متمنياً لهم المزيد من التقدم والتطور.
من جانبه، قدم نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالله للموهبة الإبداع «موهبة» الدكتور عادل القعيد شكره وتقديره لسمو وزير التربية والتعليم على دعمه واهتمامه بالشباب، مؤكداً أن هذا الدعم كان له بالغ الأثر في نفوس الشباب الذين تفوقوا في مختلف المجالات.
وتهدف مسابقة “إنتل الخامسة للعلوم، العالم العربي 2014” إلى دعم الطلاب العرب من خلال تسليحهم بالمهارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتأمين الثقة والخبرة في هذه المواضيع باللغة العربية، كما تهدف إلى إلهام الطلاب على المدى الطويل لاختيار مهنة في مجال العلوم، وبالتالي المساهمة في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة في البلدان التي ينتمون إليها.
ويشارك في المسابقة أكثر من 100 طالب من 9 بلدان عربية من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فازوا بالمسابقات وتأهلوا في بلدانهم الأم، لتكون هذه فرصتهم للمنافسة على الساحة العالمية وبإشراف حكام عالميين.
يُذكر أن المملكة العربية السعودية تُعَدّ من أكثر الدول المشاركة الحاصلة على الجوائز الكبرى في هذه المسابقة، وكان آخرها الحصول على ست جوائز في الدورة الرابعة التي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية العام الماضي.
• وفيما يلي أسماء الطلاب المكرمين:
حسن نزار خضري إدارة “تعليم الرياض” المركز الأول في مجال الكيمياء
عبدالكريم حمود الحربي إدارة “تعليم الرياض” المركز الأول في مجال الطب وعلوم الأحياء
فهد قاسم غزواني إدارة “تعليم جازان” المركز الثاني في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية
خالد أحمد عطيف إدارة “تعليم مكة المكرمة” المركز الثاني في مجال الكيمياء
رازي علي العلقم عبدالجبار الحمود إدارة “تعليم الشرقية” مشروع مشترك
المركز الثالث في مجال الطب وعلوم الأحياء
عبدالله أحمد الطرباق إدارة “تعليم القصيم” حصل على جائزتين في مجال الطب والعلوم الصحية
لينة خالد القحطاني إدارة “تعليم مكة المكرمة” جائزة خاصة من معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين