“الفيفا” ستكشف ملف غارسيا عن كأسي العالم في قطر وروسيا

“الفيفا” ستكشف ملف غارسيا عن كأسي العالم في قطر وروسيا

الساعة 7:35 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
610
0
طباعة
بلاتر

  ......       

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر، في مراكش، أن التقرير المتعلق بملف كأسي العالم 2018 و2022، الذي تحوم حوله شبهات الفساد، سيُنشر “بالشكل المناسب”.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن السويسري بلاتر، اليوم الجمعة، أن التقرير سينشر عندما تنتهي الإجراءات بحق الأفراد الذين وردت أسماؤهم فيه، إثر تصويت بالإجماع قام به أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي خلال الاجتماعات التي عقدت اليوم في مراكش على هامش كأس العالم للأندية.

وكان رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاقيات التابعة لــ”الفيفا” المحامي الأميركي مايكل غارسيا، الذي وضع التقرير، استقال الأربعاء الماضي، احتجاجاً على الطريقة التي تعامل بها مسؤولو “الفيفا” مع ملف التحقيق.

وعزا غارسيا استقالته إلى رفض “الفيفا”، الثلاثاء الماضي، الاستئناف الذي تقدم به للاحتجاج على التحليل الخاص بتقريره حول ملابسات منح مونديالي 2018 و2014 لروسيا وقطر.

وأضاف في البيان، الذي أرسله إلى الاتحاد الدولي، مكتب المحامين الذي يعمل لديه في الولايات المتحدة “لست موافقاً على قرار لجنة الاستئناف في الفيفا” برفض طلبه.

واستخدم غارسيا كلمات قاسية: “خلال عامين من عملي كرئيس مستقل لغرفة التحقيق في لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، اعتقدت أن هذه اللجنة تحقق تقدماً حقيقياً، لكن في الشهور الأخيرة تغير الأمر”.

وذكر أنه قدم تقريره في 5 أيلول/ سبتمبر الماضي، وحدد فيه “مشاكل جدية وكبيرة في عملية الترشيح والاختيار”، مطالباً بنشره كاملاً، لكن القاضي الألماني هانز يواكيم ايكرت، رئيس الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات، وقف ضده منذ البداية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الديوان الملكي : الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي