“القرقاح” يقف ميدانياً على مشاريع بـ300 مليون ريال بظهران الجنوب

“القرقاح” يقف ميدانياً على مشاريع بـ300 مليون ريال بظهران الجنوب

الساعة 11:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2065
0
طباعة
مشاريع ظهران الجنوب (2)

  ......       

وقف محافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح، اليوم، على مشاريع حكومية قيمتها الإجمالية أكثر من 300 مليون ريال.
واستهل “القرقاح”، جولته الميدانية والتي رافقه فيها رئيس المجلس البلدي عوض فرحان آل المؤنس، ورئيس البلدية المهندس محمد العسيري، ورئيس مركز الحمرة محمد ناصر القحطاني، بمشروع حديقة الخيمة والبالغ قيمته 10 ملايين ريال، حيث استمع إلى شرح مُفصل من المهندس العسيري عن مراحل تنفيذه والذي بدأ بالجزء الخاص بالشباب شرق الحديقة مشتملاً على جلسات خاصة وممشى وملاعب وبوفيهات وقسم للألعاب الإلكترونية بما فيها “الخدمات الذكية ” أما الجزء الأكبر من الحديقة فقد خصص للعوائل بمساحة تزيد على 40 ألف م2، وبها جميع الخدمات وفق تصميم مستوحى من التراث العمراني للمدينة.
بدوره كشف رئيس المجلس البلدي، أن هناك تركيزاً على مشاريع الحدائق والمتنزهات حيث تم ترسية مشروع بقيمة 7 مليون ريال لمتنزه القو، و9 مليون ريال تقريباً لمتنزه العشة جنوب المحافظة، بالإضافة إلى مشروع متنزه وادي المهيد في كتام، وعدة حدائق في مختلف أحياء وقرى المحافظة.
كما انتقل “القرقاح”، ومرافقوه إلى مشروع القصر الأثري ومشروع المسرح المفتوح، حيث أكد ضرورة استثماره وتشغيله لما خصص له كمتحف يحفظ لهذه المحافظة العريقة إرثها التاريخي، وخلال تجوله في مشروع السوق التجاري الجديد على طريق علب الدولي شدد على ضرورة طرح بقية المحال للاستثمار كما استمع إلى مطالب واقتراحات بعض المواطنين.
وشملت الجولة حديقة الحصن ومتنزه المطل ومشروع السوق القديم والبالغ قيمته الإجمالية أكثر من 8 ملايين ريال.
كما وقف “القرقاح”، على مشروع مبنى البلدية الجديد والبالغ تكلفته 10 ملايين ريال ومشاريع الساحات البلدية في حي الرحيب الغربي والبالغ تكلفتها مجتمعة أكثر من 10 ملايين ريال.
وأكد “آل المؤنس”، أن استراتيجية المجلس البلدي والبلدية تقوم على تنفيذ ساحات بلدية في معظم أحياء وقرى المحافظة، والعمل جارٍ الآن على تنفيذ 8 ساحات، فيما تم استلام ساحتين ومن المقرر تنفيذ 10 ساحات خلال الميزانية القادمة.
بدوره انتقد “القرقاح” البطء في عملية تنفيذ مشروع الساحات البلدية، مؤكداً على ضرورة الإنجاز والإتقان والجودة في التنفيذ، كما وقف على مشروع أحياء الرحيبين الغربي والشرقي والنسيم والبالغ تكلفتها أكثر من 30 مليون ريال، والمشتملة على مشاريع للسفلتة والإنارة والرصف والساحات البلدية والحدائق وكوبري النسيم.
وفي ختام الجولة تابع “القرقاح”، مشروع المستشفى الجديد البالغ تكلفته أكثر من 240 مليون ريال.
وأكد المهندس “العسيري” الموافقة على نزع الأراضي المحددة للمستشفى من الجهة الغربية من قبل وزارة الصحة بشكل يتيح التوسع في المساحة المخصصة بما نسبته الضعف.
وأبدى “القرقاح”، سعادته بما شاهده من تعدد المشاريع المنجزة في المحافظة والجاري تنفيذها، كما أثنى على الدور الخدمي لبلدية ظهران الجنوب، وما تم تنفيذه من مشاريع ملموسة ومتعددة في مختلف أنحاء المحافظة.
وقال “القرقاح” إن متابعة المشاريع والوقوف عليها ميدانياً جاء تنفيذاً لتوجيهات وحرص الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، على تنفيذ المشاريع التنموية لخدمة المواطن بما يحقق الراحة والرفاهية له دون تأخير أو تعثر على أن يصاحب ذلك الجودة والإتقان في ظل الدعم اللامحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

مشاريع ظهران الجنوب (3)

مشاريع ظهران الجنوب (1)

مشاريع ظهران الجنوب (4)


قد يعجبك ايضاً

محكمة الرياض تطبق مشاريع وإجراءات عدلية لتطوير الأداء وسرعة إنجاز القضايا

المواطن – الرياض كشف رئيس المحكمة العامة بالرياض