“المرشد” يُشدد على تطبيق لوائح الغياب بحق طلاب الليلي بالرياض

“المرشد” يُشدد على تطبيق لوائح الغياب بحق طلاب الليلي بالرياض

الساعة 1:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1415
0
طباعة
مدير تعليم الرياض عقد لوائح (1)

  ......       

عقد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد، يوم أمس لقاءً تربوياً بمشاركة 80 مديراً للمدارس الليلية المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية بمقر مدارس التربية النموذجية بحي الريان، وذلك بحضور مدير الإدارة المدرسية ناصر السلطان مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي صالح بن محمد الطريف ومدير إدارة الاختبارات والقبول أيمن بن محمد الركبان، ومدير إدارة تعليم الكبار فهد بن ناصر الحقباني، ومساعد مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ إبراهيم بن سليمان السليمان.
وفي بداية اللقاء رحب المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد، بمديري المدارس الحكومية والأهلية الليلية المتوسطة والثانوية، مقدماً شكره وتقديره لهم على الجهود التي يبذلونها لتطوير العملية التعليمية والتربوية، ومُثنياً على التزام مديري المدارس باللوائح والتنظيمات المحددة لقبول الطلاب غير السعوديين.
كما استعرض “المرشد” في اللقاء عدة محاور، حيث تناول إجراءات القبول والتسجيل، وشدد في هذا الصدد على الالتزام بفترة التسجيل وعدم قبول الطلاب غير السعوديين دون الرجوع للإدارة والتقيد بالنسبة المحددة لطلاب دول مجلس التعاون الخليجي، كما أكد ضرورة رفع قوائم أسماء الدارسين بعد انتهاء فترة التسجيل إلى إدارة تعليم الكبار والتقيد بالأعداد المقررة للقبول لكل مدرسة.
وتناول مدير تعليم الرياض – في كلمته خلال اللقاء، آلية الاختبارات والإجراءات المتبعة فيها، حيث أكد ضرورة التقيد بتعليمات وزارة التربية بشأن تنظيم اختبارات المدارس الليلية الحكومية والأهلية وتشكيل لجان الاختبارات، مشدداً على تزويد إدارة تعليم الكبار بنسخة من التكاليف وتدقيق النتائج قبل تسليمها للدارسين.
وفيما يتعلق بتجهيزات المدارس واحتياجها من المعلمين أكد “المرشد”، على اكتمال التجهيزات الأساسية في المدارس الليلية، وضرورة اكتمال المعلمين لجميع المواد وتدريس كامل المنهج.
وأشار “المرشد” إلى الغياب في المدارس الليلية مشدداً على تطبيق التعليمات واللوائح المنظمة على الدارسين المتغيبين عن المدرسة، لافتاً في هذا الصدد على أن المواظبة في الحضور والانتظام شرط أساسي للقبول والاستمرار في الدراسة.
كما حمّل “المرشد”، مديري المدارس مسؤولية الحد من ظاهرة غياب الطلاب ومعالجة أسبابها، ولفت في هذا الشأن إلى أنه في حال تبين أن السبب وراء غياب الطلاب ظروف الدارس الوظيفية التي تتعارض مع نظام التعليم الليلي فإن على الدارس الالتحاق بنظام الانتساب الذي يتيح له فرصة التعليم بتأدية الاختبارات دون الحضور.
وفيما يتعلق بإدارة المدارس والإشراف عليها شدد “المرشد” على ضرورة صدور قرار للمشرف العام للمدارس وعدم تمكين مدير المدرسة الأهلية الليلية من ممارسة عمله قبل صدور قرار له للعمل بالمدرسة وكذلك عدم ترك المدرسة أو الاعتذار عن الإدارة إلا بعد ترشيح البديل وصدور قرار بذلك.
ونبه “المرشد” إلى أنه في حال وجود تجاوزات في القبول سيتم تحويل مدير المدرسة إلى عمله الأساس معلماً، كما أشار إلى عدم تمكين أي من المعلمين والوكلاء من ممارسة عملهم ما لم يتم إنهاء إجراءات الصلاحيات الخاصة بهم.

مدير تعليم الرياض عقد لوائح (2)


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،