“الميدان” يعيد المناظرات إلى الشاشة الصغيرة

“الميدان” يعيد المناظرات إلى الشاشة الصغيرة

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2680
1
طباعة
برنامج الميدان (3)

  ......       

يعيد برنامج الميدان الذي يقدمه عامل المعرفة أحمد العرفج، فكرة المناظرات التلفزيونية التي تلاشت في الوقت الحاضر، وسط زخم من البرامج الحوارية التي تزدحم بها الشاشات.

ويُطرح عبر الميدان موضوع معين و يتم حصر الآراء حوله للمشاهد فالرأي له في الأخير.

وكان البرنامج واجه انتقادات كثيرة منذ انطلاقته حول موضوعاته التي ناقشها، وكذلك ضيوفه، بالإضافة إلى طريقة إدارة المناظرة.

وكشف الزميل محمد التميمي، معد البرنامج، أن “الميدان” مختلف عن البرامج التلفزيونية الأخرى في طرحه للموضوع وإدارته للحوار، فضيوف البرنامج هم من يحاورن بعضهم وهو العرف في جميع المناظرات، وأما المقدم فيدير هذا الحوار وقد يكون له رأي ولكن لا يحق له طرحه، لأنه هنا في موضع الحَكم بين اثنين ومهمته إدارة الحلقة وتوزيع الوقت بين الضيوف.

وأضاف التميمي أن فريق عمل البرنامج يقدم شكره وتقديره إلى جميع الضيوف الذين شاركوا في البرنامج والواثقين في قدرتهم على طرح آرائهم بكل شفافية.

وتابع: “نود دعم البرنامج بالمزيد من الضيوف المنتمين لمختلف شرائح المجتمع، لكننا نواجه الكثير من المشاق حول استقطابهم. لأن الكثير منهم يخشى فكرة البرنامج القائمة على المناظرة التلفزيونية”.

وأقام البرنامج من خلال حلقاته، العديدَ من المناظرات حول موضوعات متنوعة، منها عمل النساء بين الرجال “كاشيرات” في المحلات التجارية، وعمل الأمر بالمعروف في الإسلام، بالإضافة إلى مناظرة حول مناهجنا وصناعة التشدد وزواج المسيار والحركة الحوثية في اليمن والولاء والبراء والمتاجرة في تفسير الأحلام، وكذلك العدالة الاجتماعية والتطرف والمصرفية الإسلامية بين القبول والرفض والرسوم على الأراضي البيضاء، ومفهوم الاختلاط المحرم والسلفية وهل هي على فراش الموت، والتصوف في السعودية، وغيرها من الموضوعات.

الجدير ذكره، أن “الميدان” من إعداد الزميل محمد التميمي وتقديم الكاتب المعروف عامل المعرفة أحمد العرفج، ويشارك في الإعداد عمر الفوزان ويوسف باحمده، ومن إنتاج قناة “الرسالة” الفضائية، ويبث على شاشتها كل يوم ثلاثاء عند التاسعة والنصف مساءً، وعلى قناة “روتانا خليجية” كل جمعة.

برنامج الميدان (4)

برنامج الميدان (2)

برنامج الميدان (1)


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،