الميزانية بعيون المغردين: مبشرة وعقلانية وتحرص على رفاه المواطن

الميزانية بعيون المغردين: مبشرة وعقلانية وتحرص على رفاه المواطن

الساعة 11:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1680
0
طباعة
نقود

  ......       

أعرب مواطنون، ورجال أعمال و أكاديميون، وخبراء في الاقتصاد عن آرائهم في الميزانية الجديدة، معتبرين أنها تصب في صالح المواطن وأن زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم يؤكد أن أولوية رفاه المواطن تتجاوز تحفظات أسعار النفط.
وأطلق مغردون عدد من الهاشتاقات ناقشوا خلالها ميزانية 2015 وكتب الدكتور”عبد الرحمن السدحان” : ميزانية جامعة شقراء ( 1.112.560.000 ) ريال .. بالتوفيق لاستمرار العطاء في سبيل الارتقاء بالتعليم الجامعي”.

وقال “نايف بن عويد”: كل الدول تتساقط وتتدهور مع تدهور أسعار النفط … إلا المملكة العربية السعودية، في ميزانية2015 .. لله إنتي يا بلادي ..السعودية”. وعلقت”منيره النويصر” قائلة:” ماودي اقول شي غير الله يكرمنا ويديم علينا أمننا وأماننا ويعز الإسلام والمسلمين بكل مكان”.
رجل الأعمال” بدر الراجحي” شارك بقوله:”في كل الأحوال تبقى الميزانية الجديدة 2015 مميزة ومبشرة وعقلانية ونتفق جميعا انها افتراضات وومكن تدار حسب الظروف”.
وعبر “عبدالقادر عياد” عن رأيه قائلا:” ‏ الحمد لله.. نتفاءل بالخير.. والقدرة على تجاوز الصعوبات. المهم في الأمر أن عجز الميزانية لم يعوض على حساب المواطنين”.
وكتب ” د. خالد آل سعود “:‏ الدور – الآن – على ” الأيدي الأمينة ” التي تخاف الله ، وتخشى عقابه ، وتُنفق هذه ” المليارات ” في مكانها الصحيح”.
واعتبر” N.AL-marshdi” أن اعتماد خيار الاقتراض بدلاً من السحب من الإحتياطي أمر إيجابي، مشيرا إلى أن العوائد الإستثمارية للإحتياطي أكبر من فوائد الاقتراض.
كذلك علق نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم – رئيس رابطة دوري المحترفين”محمد النويصر” بقوله:” ‏الميزانية الجديدة 2015 أبدعت في التجارة وحماية المستهلك. نحتاج مع انخفاض أسعار النفط التركيز على الصناعة. تنوع مصادرالدخل مطلب”.
” Fahad Alajlan ” رأى أن “‏ زيادة الإنفاق على التعليم ب 25% والصحة ب 19٪ لعام 2015 يؤكد أن أولوية رفاه المواطن تتجاوز تحفظات أسعار النفط “. وقال”هادي الظفيري”: باعتقادي نصف هذه الميزانية قد يكفينا ((لو)) ابتعدنا عن المبالغة في تكلفة المشاريع مع العمل بأمانة ونزاهة ووطنية” .
وتابع:” أرقام كثيرة وتوقعية ماراح يفهمها المواطن البسيط لكن الواضح أنها ميزانية متوازنة راعت الوضع الاقتصادي المحيط” .
وكتب”م. محمد الهاملي”:سمو ولي العهد: هذه الميزانية والحمد لله فيها الخير والبركة نأمل جميعا أن ننفذها فيما وجه به”. وقال”عبد الله القرني”:اللهم بارك لنا فيها وأرني منها ما يشعرنا أنها لنا، اللهم امحق من يختلس منها ريالا لشخصه ويخون بلده”.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،