“الهلال الاحمر” يناقش مشاكل منسوبيه خلال موسم الحج والعمرة

“الهلال الاحمر” يناقش مشاكل منسوبيه خلال موسم الحج والعمرة

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1735
0
طباعة
هلال احمر ينظم ورشه (3)

  ......       

نظمت هيئة الهلال الأحمر السعودي، ممثلة في الادارة العامة للحج والعمرة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم، ورشة عمل خاصة بالحج والعمرة لموسم 1436هـ، وذلك بحضور مدير عام الادارة العامة بمنطقة مكة المكرمة، ومساعد الرئيس للشؤون الفنية الدكتور رشيد العيد، وكافة قيادات الهيئة العاملين في الحج.

وبدأت الورشة بكلمة لمدير عام الادارة العامة للحج والعمرة ومدير عام الادارة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي، شكر فيها الامير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، على الجهود التي يبذلها، لتذليل كافة العقبات التي تواجه منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي بشكل عام والعاملين خلال موسم الحج والعمرة بشكل خاص، كما أشاد بجهود سموه وإشرافه المباشر على خطط ونتائج الاجتماعات التي تناقش مستوى الخدمات الاسعافية خلال موسم الحج والعمرة.

بعدها قام رئيس لجنة التخطيط والدراسات بموسم الحج إبراهيم يماني، بعرض نتائج الدراسات التي قامت بها لجنة التخطيط والدراسات، بالإضافة إلى عرض شامل لعملية تتبع اداء اللجان وتنفيذ لمهام عملها، وقياس زمن الاستجابة للبلاغات خلال موسم الحج والأسباب التي تحول دون تحقيق الهيئة لاهدافها في العملية الاسعافية خلال الموسم.

كما ناقش الحضور من قيادات الهيئة توصيات ورشة العمل السابقة وماتم عمله حيالها، بالإضافة إلى النتائج التي تحققت، ومناقشة التطلعات المستقبلية ومناسبتها لواقع الهيئة والبنية التحتية.

وقام رؤساء اللجان بتقديم عروض مرئية لابرز الاعمال التي قامت بها اللجان والأعمال التي تم القيام بها خلال موسم الحج، بالاضافة إلى أبرز العوائق التي واجهوها والتوصيات التي يرون أن من شأنها تسهيل تأديتهم لمهام عملهم.

كما تم خلال ورشة العمل استعراض اعمال الهيئة في نطاق عرفات ومزدلفة والخطط التي تم تنفيذها، بالإضافة إلى الأعمال التي تم تقديمها والعوائق التي واجهت العاملين في الميدان في هذا النطاق وابرز التوصيات.

واختتمت الورشة أعمال يومها الاول بعرض لاعمال الهيئة خلال موسم الحج والعمرة بالمدينة المنورة، قدمه الدكتور معلا الجابري مدير عام الادارة العامة للهيئة بمنطقة المدينة المنورة، والذي استعرض اعمال الهيئة خلال موسم الحج والعمرة بالاضافة إلى العوائق التي تواجه العاملين في الخدمة الاسعافية بالمنطقة.

هلال احمر ينظم ورشه (1)

هلال احمر ينظم ورشه (2)


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب