الهلال يعتمد على تألق العابد والشمراني قبل مواجهة النصر

الهلال يعتمد على تألق العابد والشمراني قبل مواجهة النصر

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالرياضة
655
0
طباعة
2

  ......       

سيستمد الهلال الإلهام من تألق الثنائي نواف العابد وناصر الشمراني قبل مباراة قمة ضدغريمه التقليدي النصر في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم غدا السبت , وذلك بعد أنحصد الهلال سبع نقاط من مبارياته الثلاث الأخيرة عقب خسارة السعودية في نهائي كأس الخليج أمام قطر ليصل رصيده إلى 23 نقطة من عشر مباريات في المركز الرابع بفارق خمس نقاط وراء النصر حامل اللقب والمتصدر.

وفي ظل الجدول المزدحم للمباريات قبل توقف طويل آخر للمسابقة بسبب مشاركة السعودية في كأس أسيا سيتطلع الهلال إلى تقليص الفارق مع منافسه اللدود في ثالث مباراة له خلال أسبوع واحد , وفي مباراتيه السابقتين ضد الرائد والتعاون فاز الهلال بنتيجة واحدة 3-1وسجل له الشمراني الفائز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب أسيوي ثلاثة أهداف والعابد أفضل لاعب في كأس الخليج هدفين.

والهدف الثالث للهلال بالتحديد في شباك الرائد يوم الجمعة الماضي جاء بتسديدة رائعة من العابد من عند حافة منطقة الجزاء ذكرت بأهداف مشابهة أحرزها اللاعب الموهوب الذييسير بخطى واثقة مع ناديه ومنتخب بلاده مؤخرا , وقال العابد في مقابلة تلفزيونية ردا على تعليق بأن التسجيل بهذه الطريقة ليس سهلا في شباك حارس الرائد أحمد الكسار “بدون غرور.. أنا لست لاعبا سهلا.”

ورغم تعرضه للإيقاف ثماني مباريات بسبب سوء سلوكه في نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم ضد فريق وسترن سيدني واندرارز إلا أن المهاجم المخضرم ناصر الشمراني واصل تسجيل الأهداف وقادت ثنائيته في شباك التعاون يوم الثلاثاء الهلال لانتصار جديد.

وأقال النصر مدربه الاسباني راؤول كانيدا في بداية الشهر الماضي رغم وجود حامل اللقب في صدارة الترتيب ولم يختلف الحال كثيرا مع المدرب الجديد خورخي دا سيلفا القادم من أوروجواي , وجمع النصر أربع نقاط في أول مباراتين لمدربه العائد لكن الفارق تقلص لثلاث نقاط بينه وبين الأهلي صاحب المركز الثاني بعد تعادله مع الفيصلي بدون أهداف الأسبوع الماضي.

وسيخوض النصر المواجهة بتشكيلة مكتملة تقريبا بينما سيغيب عن الهلال مهاجمه المخضرم ياسر القحطاني عقب تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم على الأرجح , وسيخضع الدولي السعودي سلمان الفرج والبرازيلي تياجو نيفيز لاختبار طبي الجمعة بينما سيستمر على الأرجح غياب ياسر الشهراني الذي أبعدته الإصابة عن تشكيلة السعودية فيكأس الخليج الشهر الماضي.

وسيأمل الأهلي الذي يملك 25 نقطة في المركز الثاني أن يواصل مهاجمه السوري عمر السومة متصدر قائمة الهدافين هز شباك المنافسين حين يحل ضيفا على التعاون اليوم الجمعة في غياب لاعبه الدولي المخضرم تيسير الجاسم بسبب الإيقاف.

وسيستمر غياب نايف هزازي مهاجم الشباب الموقوف ست مباريات لأسباب تتعلق بالانضباط حين يلتقي ناديه الذي يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة خارج ملعبه معالاتحاد المتأخر عنه بنقطتين في المركز الخامس في جدة اليوم الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ