اليمن.. “أنصار الشريعة” تقتل 70 حوثياً وتدمر قلعة العامرية

اليمن.. “أنصار الشريعة” تقتل 70 حوثياً وتدمر قلعة العامرية

الساعة 12:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1185
0
طباعة
القاعده

  ......       

أعلنت جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، أمس الجمعة، عن مقتل أكثر من 70 مسلحا من الحوثيين في منطقة رداع بمحافظة البيضاء بعضهم كان متحصنا في قلعة العامرة التاريخية، وفقا لموقع “المشهد اليمني”.

وكتبت الجماعة التابعة لـ”تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” في حسابها على موقع “تويتر” أن أنصارها شنوا عدة هجمات على عدد من المواقع التي يتمركز فيها الحوثيون في مدينة رداع مساء أمس، مما أسفر عن مقتل أكثر من 70 مسلحا حوثيا، وأضافت أنها استخدمت في الهجوم قذائف “آر بي جي” والأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة.

واستهدفت الجماعة عدة نقاط، منها تجمع للحوثيين ومنازل لقياديين حوثيين هم محمد السيد وأبي عارف السيد والنصيري، وأوضحت الجماعة أن مقاتلي الحوثي كانوا يتجمعون في المنزلين الأخيرين.

كما استهدفت جماعة “أنصار الشريعة” أيضاً قلعة العامرية الأثرية التي قالت إن مقاتلي الحوثي كانوا يتحصنون فيها، حيث تم استهدافهم بقذائف “آر بي جي”، ما تسبب في وقوع عدد من القتلى.

وتتعرض القلعة للإستهداف والدمار جراء تعرضها للقصف المتبادل من الطرفين وعدم الاستجابة للنداءات والمناشدات بإبعاد الصراع عن القلعة التي تعد أكبر أثر أثري وتاريخي في مدينة رداع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. التصدي لهجوم للانقلابيين وقتل 23 حوثيًّا قبالة الحدود

المواطن – الرياض تمكنت القوات السعودية من التصدي