انتقادات ساخرة لـ”الأرصاد” بعد منع الحديث عن الطقس دون رخصة

انتقادات ساخرة لـ”الأرصاد” بعد منع الحديث عن الطقس دون رخصة

الساعة 2:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1665
0
طباعة
الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة

  ......       

قوبلت تعليمات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنع الحديث عن توقعات الطقس دون رخصة بهدف منع انتشار الشائعات والتوقعات غير العلمية،بموجة واسعة من التندر والاستغراب بين المواطنين على موقع التواصل”تويتر”، الذين اعتبروا أن هذه الخطوة جاءت للتخلص من “المنافسين” هواة الطقس الذين باتوا يتمتعون بشعبية واسعة على مواقع التواصل.

وكتب “عبد الرحيم البلوشي”: قرار غير صائب.المملكة غنية بهواة الطقس ومن جمعوا خبرة علمية وميدانية واستفدنا كثيرا منهم عبر تويتر والمنتديات.”

وأبدى”أحمد الجرس” تعجبه قائلا:”بدلا من الاستفادة من خبراء الطقس الهاوين والذين أثبتوا نجاحهم ودقتهم في أغلب الحالات تعتبرهم الأرصاد منافسين لهم!”.

المغرد “جالس على غيمة” شارك بالقول:”شخصيا اثق بدقة تحليل هواة رصد الطقس اكثر من هيئة الارصاد اللي من عرفتهم يرددون كلمه الجو غائم او غائم جزئي”.

وفي السياق كتب”محمد الغامدي”:الحقيقه الارصاد لم يعد لها إهتمام كبير من قبل المجتمع واصبح المجتمع يثق بهواة الطقس لذلك الارصاد تحاول اسكاتنا”.

“فيصل” غرد وكأن القرار جاء بشكل معاكس قائلا:سقطات الارصاد زادت فأردنا أن نوقفها.نشرات تتكرر من 30 سنة وتنبيهات تصدر بعد وقوع الخطر !أنتم تحتاجون تصريح !”.

وقال الكاتب والممثل”على الحميدي”متندرا:وعلى مستوى اخر في السماء سيتم تفريق اي تجمع مشبوه للسحب يهدف الى اغراق المدن النائمه”.

وتفاعل” من يكتم الآهات” بقوله:”تم القبض على غيوم يشتبه انها تنتمي للفئه الضاله” وقالت “منال العنزي”:إحتمال يتهمون الطقس بأنه مثير للفتن”.

الإعلامي والكاتب “عصام الزامل” تخيل حوار بين شخصين على النحو التالي:”- كيف الجو عندكم بالرياض؟”- معليش… أعذرني عن الرد… ما أخذت رخصة.

واعتبر”هاني بن سعيد فرحه” أن ذكر الأمطار يتسبب في الحساسية لدى المسئولين، فهي من أكبر أعدائهم على حد قوله. فيما تساءل”ماجد عبد الله المشاري”:”وشو ذا بعد نظام (طاقس) والا ايش؟”.

وتوالت التعليقات على هاشتاق#لا_تتحدث_عن_الجو_الا_بترخيص فكتب”كاتم وخابر”: وقريبا ممنوع تصوير المناطق المتضررة ، ووضعه ونشره في مواقع التواصل “.
وعلق “عبد الله العيدي” قائلا:”عليك مخالفه ..تحدث عن الجو بدون تصريح..سدد”.

“عبد الإله الفنتوخ” نشر إحدى الصور للبرد وقد كسى الأرض وعلق تحتها ساخرا”جزاك الله خير لا تطلع إشاعات هذا قطن مهوب برد” وتابع:”نتمنى من هيئة مكافحة الفساد النظر والتحقيق في أداء هيئة الأرصاد وحماية البيئة”.


قد يعجبك ايضاً

هنا حقيقة إعلان مؤسسة النقد عن العملة السعودية الجديدة!

المواطن – الرياض ترددت أنباء عبر مواقع التواصل