انطلاق برنامج “ماضينا” بمشاركة 400 من أبناء “نسيم الرياض”

انطلاق برنامج “ماضينا” بمشاركة 400 من أبناء “نسيم الرياض”

الساعة 12:45 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1780
0
طباعة
فعالية ماضينا بحي النسيم (4)

  ......       

‏‫عقدت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالنسيم، أمس، وبحضور قرابة 400 من أبناء الحي، فعالية “ماضينا”، والتي تخللها الكثير من الفقرات التي لاقت تجاوباً وإقبالاً من شباب وسكان حي النسيم.
بدأ البرنامج بمسابقة (سلخ الذبيحة) والتي يتعلم من خلالها المشاركون كيفية ذبح وسلخ الذبائح، وقد فاز فيها كل من محمد الدوسري ونواش العنزي.
وقد لقيت مسابقة الأطفال والألعاب الشعبية التي تخللت البرنامج إقبالاً من أطفال الحي، كما استمع الحضور لمحاضرة الشيخ صالح العرف، والتي تحدث خلالها عن ماضي الآباء والأجداد، ولاقت فقرات الإنشاد والشعر إقبالاً من الحضور، حيث شارك في فقرة الشعر مجموعة من الشعراء المميزين منهم الشاعر طلال تركي العنزي، والشاعر صالح الناصر والشاعر داود المورقي.
واستمتع الحضور بفقرة الإنشاد التي قدمها منشدين متميزين منهم المنشد عبدالرحمن البدر، والمنشد صدام المليكي.
واختتم الحفل بتقديم اللجنة للجوائز للفائزين بالمسابقات خلال برنامج الحفل والتي بلغت ست جوائز قيّمة، كما كرمت اللجنة الرعاة الرسميين للبرنامج: صحيفة “المواطن” الإلكترونية وقناة الصحراء الفضائية.
جدير بالذكر أن برنامج “ماضينا” هو أحد البرامج التي تقدمها لجنة التنمية بالنسيم دورياً، وهو برنامج يتميز بمحاولته إحياء عادات الأجداد ويتنسم فيه المشاركون عبق الماضي وأصالة التقاليد، ويعد من البرامج التي تميزت بها لجنة التنمية بالنسيم في منطقة الرياض.

فعالية ماضينا بحي النسيم (3)

فعالية ماضينا بحي النسيم (5)

فعالية ماضينا بحي النسيم (2)

نسيم


قد يعجبك ايضاً

الصحف الإماراتية تحتفي بمشاركة خادم الحرمين بـ “مسيرة الاتحاد”

المواطن – الرياض احتفت الصحف الإماراتية الصادرة صباح