انطلاق “مهرجان العسل” بالمجاردة.. الخميس المقبل

انطلاق “مهرجان العسل” بالمجاردة.. الخميس المقبل

الساعة 9:10 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
480
0
طباعة
امير عسير

  ......       

صدرت موافقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، على إقامة ملتقى محافظة المجاردة الشتوي لهذا العام 1436 هـ، تحت شعار “المجاردة أجمل” والذي يصاحبه مهرجان العسل في نسخته الثالثة المقام تحت شعار “عسلنا أجود”.
من جهته شكر محافظ المجاردة عبدالله بن سعد الرعيني، أمير منطقة عسير على موافقته الكريمة مشيراً إلى أن موعد افتتاح الملتقى ومهرجان العسل يوم الخميس المقبل الموافق للثالث من شهر ربيع الأول الحالي بعد صلاة العشاء، مشيراً إلى أن كافة الاستعدادات اكتملت من كافة الجهات واللجان المشاركة من حكومية ومؤسسات اجتماعية.
كما أضاف “الرعيني”، أن هذه المناشط الشتوية تأتي تحقيقاً لرؤية سموه الكريم في جعل السياحة مستدامة بالمنطقة على مدار العام، مشيراً إلى أن نجاح مهرجان العسل الأعوام الماضية كان دافعاً كبيراً لمواصلة المسيرة هذا العام.
وأشار “الرعيني”، أن مهرجان العسل يصاحبه العديد من الفعاليات الداعمة كالبرامج العلمية والتوعوية والثقافية والأمسيات الشعبية ومعرض الأسر المنتجة.
ولفت مدير مهرجان العسل الكبير مدير فرع الزراعة بالمجاردة محمد بن عبدالله الغاوي، أن المهرجان يتيح الفرصة للنحالين ومنتجي العسل لتسويق منتجاتهم بشكل مباشر، ولتشجيع التبادل التجاري في منتجات النحل ومستلزمات صناعته، إضافة إلى تبادل الخبرات بين النحالين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. افتتاح مهرجان البن الرابع في بني مالك بمشاركة 80 مزارعاً

المواطن – خضر الخيرات – جازان دشن محافظ