بالصور… استمرار المتسولات عند إشارات المرور في جازان

بالصور… استمرار المتسولات عند إشارات المرور في جازان

الساعة 11:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3280
3
طباعة
1

  ......       

رصدت عدسة “المواطن“، مساء السبت، استمرار ظاهرة التسول بمدينة جازان، خاصة من قبل النساء المتسولات، وأطفالهن مجهولي الهوية، بشكل مكثف عند الإشارات المرورية، وسط غياب للجهات المعنية.

وكانت “المواطن” ألقت الضوء على انتشار الظاهرة بمدينة جازان، قبل أكثر من ثلاثة شهور، وحذرت في تقرير لها بعنوان “انتشار كثيف للمتسولات في الإشارات المرورية بجازان”، من تزايد أعداد المتسولات.

وإثر هذا وجه أمير منطقة جازان في مطلع شهر ذي الحجة الماضي، تعميماً إلحاقياً لمحافظي المنطقة ومديري الأجهزة الأمنية المختصة بضرورة مضاعفة جهودهم الميدانية والتنسيق الفعال بين الجميع للتصدي لهذه الظاهرة ومكافحتها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين حفاظاً على المظهر الحضاري للمنطقة.

وعادت المتسولات في الظهور مرة أخرى بجازات قبل شهر ونصف، ورصدت “المواطن” الوضع في حينه، عبر تقرير حمل عنوان “بالصور.. متسولات بأطفالهن عند إشارات جازان”، فيما غابت الجهات المعينة عن مكافحة تلك الظاهرة تماماً.

وواصلت المتسولات، اليوم السبت، ظهورهن بكثافة عند إشارات المرور في ظل غياب الجهات المعينة عن مكافحة الظاهرة ووضع حد لها، ما زاد من مخاوف أهالي جازان بعد أن كشفت مصادر محلية، عن وجود تحركات حثيثة لتنظيم “الحوثيين” في اليمن، تهدف إلى تنفيذ مخطط لجمع الأمول عن طريق “التسول” في مناطق السعودية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن أتباع الحوثيين سيأتون، حسب المخطط، إلى السعودية عن طريق التهريب والتسلل من الحدود الجنوبية، لينتشروا على شكل عصابات “تسول”، لافتين إلى أن منطقة جازان هي أقرب منطقة حدودية مع اليمن وبها العديد من مجهولي الهوية المنتشرين وبعضهم يمارسون التسول بشكل يومي.

وأكد عدد من الأهالي لـ “المواطن”، أن ظاهرة التسول ما زالت مستمرة بمدينة جازان، قائلين: لا تكاد تخلو إشارة مرورية بمدينة جازان من مجموعة من النساء، للتسول واستعطاف أصحاب المركبات، ومحاصرتهم داخل مركباتهم، ما يضطرهم إلى غلق أبواب السيارة، في انتظار فتح الإشارة المرورية والخروج منها بسلام.

وأفاد الأهالي، أن ظاهرة التسول منتشرة بكثرة في شوارع جازان، خاصة عند الإشارات المرورية والمراكز التجارية والمطاعم، حيث أن بعض المتسولات يحملن أبناءهن من الأطفال والرضع، مستغلات طفولتهم وضعفهم، فضلاً عن استغلال طيبة أبناء جازان.

واعتبر المواطنون، أن منظر تجمع المتسولين غير حضاري، مستنكرين في الوقت ذاته اتخاذ الجهات المعنية موقف المتفرج رغم توجيه أمير جازان بمكافحتها الشهر الماضي، ودون وضع حد لهذه الظاهرة؛ ما أسهم في تكاثرهم بشكل كبير مؤخراً.

وطالب الأهالي، مسؤولي الجهات الأمنية بمنطقة جازان وعلى رأسها إمارة المنطقة، بمتابعة واتخاذ كافة الإجراءات للقضاء على ظاهرة التسول بشكل نهائي، خصوصاً النساء من مجهولات الهوية.

2

3

4

5

6

asdfg

asdc


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير