بالصور.. تجهيزات وتقنيات عالمية قلصت إنهاء إجراءات المسافرين بجوازات مطار الرياض

بالصور.. تجهيزات وتقنيات عالمية قلصت إنهاء إجراءات المسافرين بجوازات مطار الرياض

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5895
1
طباعة
الجزء الثاث (14)

  ......       

رصدت “المواطن” سلاسة العمل وإنهاء الإجراءات في الصالة الدولية الأولى بمطار الملك خالد الدولي بالرياض للمسافرين القادمين وسط إمكانات هائلة وتجهيزات بشرية وتقنية عالمية بأيدٍ سعودية.
وتزامن ذلك مع وصول رحلتين دوليتين قادمتين تم إنهاء إجراءات ركابها في أقل من ربع ساعة دون وجود أي عوائق أو انتظار في تطور ونقلة نوعية متميزة.
جاء ذلك لدى جولة مدير جوازات المطار العميد خالد بن عبدالله المقبل على سير العمل وتدشين العمل في الكونترات بعد تطويرها ورفع طاقتها الاستيعابية.
وكشف المقبل عن البدء خلال الفترة القادمة في تطوير كونترات صالات المغادرة والتسليم بعدها تقريباً بشكل مبدئي خلال الأربعة الأشهر القادمة.
وبين المقبل لـ “المواطن” حول أثر تلك التجهيزات والتقنيات في تسهيل إنهاء الإجراءات بأنها سهلت مهمة العمل واختصرت الجهد والوقت كما كانت عليه في السابق وفق توجيهات القيادة – حفظها الله- وبتوجيهات من سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وبمتابعة مستمرة وحثيثة من المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى.
وأضاف: أصبح القادمون ينهون إجراءاتهم ما بين 5 إلى 10 ثوانٍ وقد تزيد المدة إذا حدثت مشكلة فنية فقط، مؤكداً استمرارهم في التطوير ومواكبة كل جديد من شأنه تطوير العمل وسلاسته.
وكشف المقبل إلى أنه تم رفع عدد الكونترات من 14 إلى 24 كونتراً، وتم ربطها بكاميرات مراقبة بمكتب مدير جوازات المطار والمكاتب المناوبة فضلاً عن مواكبة ذلك برفع الكوادر البشرية ودعم جوازات المطار خلال الـ 6 أشهر الماضية بـ 150 موظفاً. بينما تم تخصيص كونترات للنساء لتأمين الخصوصية لهن وفق تعاليم ديننا الإسلامي.
ولفت المقبل إلى أن جوازات المطار لم تغفل قياس خدمتها للقادمين حيث وضعت جهازين للتقييم الأول جهاز مستقبل يتم من خلاله تعبئة التقييم بالإضافة إلى تقييم لأداء الموظف وربط ذلك بتسجيل نقاط للموظف ومميزات سواء في الترقيات أو الدورات وتكريمهم مادياً ومعنوياً.
وحول أعداد المسافرين القادمين يومياً لإنهاء إجراءاتهم، أوضح المقبل أن عدد القادمين عبر الرحلات الدولية فقط ما يقارب الـ 25 ألفاً إلى 30 ألفاً بينما يزيد العدد في المواسم.
وبين المقبل أن إدارة جوازات المطار استحدثت فريق “حياك” التابع للجوازات وهو عبارة عن مجموعة من الشباب السعودي المؤهلين التأهيل العالي والغالبية يتمتعون بثقافة عالية بعد إخضاعهم لدورات للتعامل مع المسافرين والبعض يحمل ما يقارب الـ 5 لغات تتركز مهمتهم في الترحيب بالزوار وإرشاد القادمين ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار المقبل إلى أنه جرى وضع شاشات إرشادية بعدة لغات للشرح التفصيلي بالكتابة والصور لإرشاد القادمين مع خاصية التحكم من مشرف الصالة لتعديل اللغات وفق لغات المسافرين القادمين.
وحول أجهزة كشف التزوير والبصمة الرديئة بيّن المقبل أن الأجهزة إنتاج‏ سعودي 100% وتعد من أفضل الأجهزة على مستوى العالم من قبل ضباط يعملون في مجال التزوير قاموا بابتكارها.
واختتم المقبل تصريحه بأن الزي الجديد لموظفي الجوازات بالكونترات أوجد سلاسة وسهولة وأريحية للتعامل مع المسافرين وهو سمة من سمات رجال الجوازات بشهادة المسافرين.

الجزء الثاث (11)

الجزء الثاث (14)

الجزء الثاث (15)

الجزء الثاث (12)

الجزء الثاث (13)

الجزء الثاث (7)

الجزء الثاث (6)

الجزء الثاث (5)

الجزء الثاث (4)

الجزء الثاث (1)

الجزء الثاث (3)

الجزء الثاث (2)

الجزء الثاني (46)

الجزء الثاني (47)

الجزء الثاني (44)

الجزء الثاني (48)

الجزء الثاني (42)

الجزء الثاني (38)

الجزء الثاني (40)

الجزء الثاني (37)

الجزء الثاني (34)

الجزء الثاني (35)

الجزء الثاني (36)

الجزء الثاني (31)

الجزء الثاني (32)

الجزء الثاني (28)

الجزء الثاني (30)

الجزء الثاني (27)

الجزء الثاني (23)

الجزء الثاني (24)

الجزء الثاني (19)

الجزء الثاني (21)

 

الجزء الثاني (18)

الجزء الثاني (14)

الجزء الثاني (13)

الجزء الثاني (11)

الجزء الثاني (8)

الجزء الثاني (9)

الجزء الثاني (5)

الجزء الثاني (2)

الجزء الثاني (3)

الجزء الاول (51)

الجزء الاول (50)

الجزء الاول (46)

الجزء الاول (48)

الجزء الاول (45)

الجزء الاول (41)

الجزء الاول (38)

الجزء الاول (39)

الجزء الاول (36)

الجزء الاول (35)

الجزء الاول (34)

الجزء الاول (33)

الجزء الاول (29)

الجزء الاول (28)

الجزء الاول (25)

الجزء الاول (26)

الجزء الاول (27)

الجزء الاول (22)

الجزء الاول (21)

الجزء الاول (24)

الجزء الاول (20)

الجزء الاول (17)

الجزء الاول (14)

الجزء الاول (15)

الجزء الاول (13)

الجزء الاول (10)

الجزء الاول (9)

الجزء الاول (8)

الجزء الاول (5)

الجزء الاول (6)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق