بالصور.. حفر وتشققات في طريق الساحل الرابط بين مكة والمنطقة الجنوبية

بالصور.. حفر وتشققات في طريق الساحل الرابط بين مكة والمنطقة الجنوبية

الساعة 6:18 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
2455
3
طباعة
unnamed

  ......       

اشتكى عدد من مرتادي طريق الساحل الرابط مكة المكرمة بالمناطق الجنوبية أبها – جازان، من رداءة الطريق وتهالك الطبقات الإسفلتية، وظهور الحفر والنتوءات بشكل يهدد سلامة عابري الطريق بشكل يومي، ويدق ناقوس الخطر.
وحصلت “المواطن” على صور توضح مأساة الطريق الذي يعيش في وضع لا يتوازى مع الملايين التي تضخ لوزارة النقل، حيث ظهر الطريق خاصة في الـ80 كيلومتر الأولى، لحظة الخروج من نقطة الكعكية بمكة المكرمة حتى قرية طفيل دخولًا وخروجًا.
وتتوسط الطريق حفر وتشققات إسفلتية، كذلك جنبات الطريق، الأمر الذي يضع المسافر في وضع حرج، خاصة وأن الطريق باتجاه واحد، ولا يوجد وسائل سلامة للطريق.
وتُظهر الصور أن الطريق قد يشهد كوارث بسبب الحوادث المرورية، التي قد تخلّف ضحايا أبرياء، في ظل غفلة وزارة النقل ومقاولي الصيانة عن الطريق.
وتحدث لـ “المواطن”، مرتاد الطريق، عبدالله الزهراني، والذي اعتاد السير على الطريق، واعتبر أن مروره فيه، مجازفة ومخاطرة يوميّة.
وطالب سائق إحدى المركبات بضرورة تشكيل لجنة عاجلة من وزارة النقل لزيارة الطريق ومعالجة سريعة قبل أن تقع “الفاس في الراس”، وتحصل الحوادث، خاصة وأن الطريق حيوي، وتعبره المركبات التي تنقل آلاف الموظفين يوميًا، الأمر الذي يشكل خطورة على حياتهم.

صورة 2

صورة 1

صورة 5
صورة 3


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين