بالفيديو والصور.. السيول تعمق معاناة أهالي “حقال أضم”

بالفيديو والصور.. السيول تعمق معاناة أهالي “حقال أضم”

الساعة 8:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2035
2
طباعة
IMG-20141203-WA0042

  ......       

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يرصد معاناة أهالي مركز حقال التابع لمحافظة أضم، الذين تضرروا من هطول الأمطار وجريان السيول التي قطعت عليهم طريق الوصول إلى المنازل، ومنعتهم من الوصول إلى جميع الخدمات بالمحافظة.

وكان مركز حقال التابع لمحافظة أضم، شهد هطول أمطار غزيرة يوم الإثنين الماضي، وتسببت في وفاة ثلاثة أشخاص بينهم طفلان وتم العثور عليهم بعد يوم من البحث.

وأشار الأهالي إلى صعوبة التنقل في الطرقات بعد أن عزلت السيول تقاطعات الطرق عن محيطها الخارجي، مناشدين المسؤولين والجهات ذات الاختصاص سرعة التدخل لإنقاذ حياتهم مما وصفوه بالخطر المحدق الذي يعاني الإهمال المتزايد بالطرق التي تربط المركز بالمناطق الأخرى.

ولفت الأهالي، في شكواهم، إلى غياب الكباري والعبارات لتصريف السيول الجارفة على الطريق الذي يتوسط المركز، متسائلين عن إمكانية وضع حواجز خرسانية لحماية الطرق من الانهيارات والتشققات عند هطول الأمطار وجريان الأودية.

وأكد الأهالي أن هطول الأمطار يسبب شللاً كاملاً في حركة النقل المدرسي للطلاب والطالبات، بسبب انقطاع الطرق ووعورتها، ويجبر الطلاب على الذهاب إلى المدارس سيراً على الأقدام بما يشكله ذلك من مخاطر على الأطفال.

وطالب الأهالي بإنشاء مركز للدفاع المدني بحقال ليكون جاهزاً للتدخل عند هطول الأمطار، حيث إن رجال إدارة الدفاع المدني بأضم يعيقهم عن أداء مهامهم كثرة الأودية والشعاب بين المحافظة والمركز وقت هطول الأمطار وجريان السيول ما يجعلهم يتأخرون لساعات طويلة عن مباشرة البلاغات.

IMG-20141203-WA0035

IMG-20141203-WA0036

IMG-20141203-WA0041


قد يعجبك ايضاً

مشاريع لدرء أخطار السيول بالمدينة بـ319 مليون ريال

المواطن – المدينة نفّذت وكالة المشاريع بأمانة منطقة