“بدون شك” يطرح معاناة سكان مخطط ولي العهد مع “مواطير” الكهرباء

“بدون شك” يطرح معاناة سكان مخطط ولي العهد مع “مواطير” الكهرباء

الساعة 8:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
935
1
طباعة
بدون شك

  ......       

يطرح برنامج “بدون شك” لحلقة هذا الأسبوع معاناة مواطنين تملكوا أراضي بمخطط ولي العهد بمدينة مكة المكرمة، منذ 15 سنة، ولا يزالون يعيشون على المولدات الكهربائية التقليدية “ماطور” دون إيجاد أي حلول من الجهات المعنية.

ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي، وبمشاركة فريق المحامين أحمد المحيميد وخالد الفاخري والدكتورة ناديا التميمي، يوم الخميس، قضيتين الأولى تتعلق بتعرض سيارة مواطن لتلفيات إثر سقوط مواد بناء عليها وذلك خلال مراجعته بزوجته لمستشفى الإيمان شرقي الرياض.

وبدأت القصة عندما خرج المواطن من المستشفى وتفاجأ بسقوط مواد بناء تسببت في تعرض سيارته لتلفيات عديدة بالرغم من نظامية وقوف السيارة، وأثناء مراجعة المتضرر للمستشفى للمطالبة بحقه تخلت إدارة الأمن والسلامة بالمستشفى عن مسؤوليتها بالحادث، وأكدت أن المسؤولية تقع بالكامل على مؤسسة المقاولات وخصوصاً بعد أن أثبت تقرير المرور الخطأ بالكامل على المؤسسة بعدم توفر وسائل الأمن والسلامة.

ويطرح مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي في الجزء الثاني من الحلقة معاناة مواطنين من أهالي منطقة مكة المكرمة لأكثر من 15 سنة بعد تملكهم لقطع أراضٍ بمخطط ولي العهد، وتخلي الجهات الخدمية عن توفير البنية التحتية من إيصال الكهرباء وسفلتة الطرق وإنارتها.

وبدأت معاناتهم منذ ما يقارب 15 سنة عندما تملكوا أراضي في مخطط ولي العهد بمكة المكرمة وحصولهم على جميع الأوراق الاثباتية والصكوك، إلا أن معاناة الأهالي تكمن في عدم إيصال الخدمات لهم من كهرباء وإنارة وسفلتة وغيرها، مما أجبر بعض سكان المخطط للاستعانة بمولدات كهربائية تقليدية لتوفير الكهرباء لمنازلهم خاصة بعد طول انتظارهم.

ويعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامج تثقيفي قانوني لدعم أي قضية حقوقية وبحثها بالطرق القانونية، حيث يهدف البرنامج إلى إعادة الحقوق لأصحابها مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه القانونيون المتواجدون في كل حلقة، الجدير بالذكر بأن البرنامج يعرض كل خميس في الثامنة مساء ويعاد ظهر الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

‫بالصور.. في قصر الصخير.. الملك سلمان يشارك بالعرضة‬