بعد تصريحات العساف.. السعوديون يترقبون الموازنة

بعد تصريحات العساف.. السعوديون يترقبون الموازنة

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1005
1
طباعة
العساف

  ......       

بعد أن أطلق وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف تصريحاته الأخيرة، التي جاءت برداً وسلاماً على جميع المواطنين السعوديين والاقتصاديين والمهتمين في الشأن الاقتصادي، يترقب السعوديون إعلان الموازنة المالية لعام 2015.

وتضمن تصريح العساف الانتهاء من إعداد موازنة الدولة للعام المالي القادم، كما تم عرضها على المجلس الاقتصادي الأعلى؛ تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

وقال العساف: رغم أن الموازنة أعدت في ظل ظروف اقتصادية ومالية دولية تتسم بالتحدي، إلا أن المملكة ومنذ سنوات طويلة اتبعت سياسة مالية واضحة وهي ألا تسير عكس الظروف الاقتصادية المحيطة بها.
وتأثر سوق الأسهم في السعودية خلال الفترة الماضية بانخفاض حاد، جراء ما تم تداوله من تكهنات بتراجع في الميزانية وما أثير من أنباء حول انخفاض الإنفاق الحكومي بسبب تراجع أسعار البترول، إلا أن تطمينات وزير المالية أعادت الروح للسوق، ما أعاد له ارتفاعاته.

وينتظر المواطنون أن تنعكس الموازنة المالية القادمة على تقدم الوطن ونهضته، وأن تنعكس على متطلبات المواطن واحتياجاته ورفاهيته، إضافة إلى الآمال المنتظرة في إعلان الموازنة، بأن تُسهم في زيادة العروض الوظيفية في ظل ارتفاع نسبة العطالة بين أبناء الوطن.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية لنجم #النصر السابق ضد لجنة المنشطات السعودية

المواطن ــ أبو بكر حامد  أكد علي كميخ،