بلدي الطائف : قرار مجلس الوزراء بداية التصحيح لإيقاف المشاريع المتعثرة

بلدي الطائف : قرار مجلس الوزراء بداية التصحيح لإيقاف المشاريع المتعثرة

الساعة 3:54 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
555
0
طباعة
الطائف

  ......       

رحّب المجلس البلدي بأمانة الطائف، بقرار مجلس الوزراء الصادر أوّل أمس الاثنين، والذي تضمّن اعتماد ضوابط منع بيع كراسة الشروط والمواصفات للمقاول المتعثر.
ويمنع القرار بيع كراسة الشروط والمواصفات على المقاول في حال صدر بشأنه أكثر من قرار بسحب مشروع حكومي منه لتعثرِّه في التنفيذ، وإذا اعتذر عن تنفيذ أكثر من مشروع حكومي بعد الترسية، وإذا ما تأخّر أو تباطأ، لأسباب تعود إليه في تنفيذ العمل في أكثر من مشروع حكومي، ولم يسحب منه العمل.
واعتبر المجلس البلدي صدور التنظيم الجديد بداية التصحيح لتعثّر تنفيذ المشاريع المختلفة؛ نظرًا لأن غالبية أسباب التعثُّر تعود إلى المقاولين، مع صعوبة اتخاذ أي إجراءات نظامية حيالهم من قبل المسؤولين، مؤكدًا أنه سبق وطالب بضرورة تعديل نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، والعمل على منع دخول المقاولين المتعثرين في تنفيذ المشاريع الحكومية؛ كون استمرار دخولهم يؤدي إلى تدني تنفيذ المشاريع، مع عدم قدرة الجهات الحكومية على سحب المشاريع من المتعثرين، لأن هناك ضوابط مشددة لا بُد من اتخاذها قبل الإقدام على سحب أي مشروع.
وأكد المجلس أن قرار مجلس الوزراء سيسهم في الإرتقاء بتنفيذ المشاريع الحكومية المختلفة، وحرص المقاولين على عدم التعثّر أو الانسحاب من المشاريع الحكومية بعد ترسيتها عليهم، لأن ذلك سيؤدي لحرمانهم من الدخول في المنافسات الحكومية لمدة ثلاث سنوات.
واختتم المجلس بيانه بأن القرار الجديد يعتبر بداية التصحيح لتنفيذ المشاريع الحكومية دون أي تعثر، وهو ما سيلمسه الجميع في وقت قريب، بحيث تتسارع وتيرة العمل في المشاريع الحكومية المختلفة .


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 231 مسلمًا جديدًا في #بيش منذ بداية العام الحالي

المواطن – خضر الخيرات – جازان ‏ارتفع عدد