بمقتل “عمر فاروق”.. “القاعدة” تفقد ثاني قيادي في باكستان بـ48 ساعة

بمقتل “عمر فاروق”.. “القاعدة” تفقد ثاني قيادي في باكستان بـ48 ساعة

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
880
0
طباعة
Pakistani security personnel keep vigil outside the US consulate in Lahore on August 5, 2013. The United States said that 19 of its embassies and consulates in the Mideast and Africa would be closed through August 10 over terror fears. AFP PHOTO / ARIF ALI        (Photo credit should read Arif Ali/AFP/Getty Images)

  ......       

أكدت مصادر أمنية باكستانية، مقتل القيادي في صفوف تنظيم القاعدة، عمر فاروق، وذلك في غارة نفذتها طائرة بدون طيار يُعتقد بأنها أمريكية، على منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان، في تطور هو الثاني من نوعه خلال الساعات الماضية، بعد مقتل القيادي عدنان شكري جمعة، وفقاً لـ”لـCNN” بالعربية.

وأوضح مسؤولون باكستانيون، إن “فاروق”، والمعروف أيضاً بلقب “أستاذ فاروق” كان يتولى الإشراف على عمليات تنظيم القاعدة في باكستان وأفغانستان، كما كان ينطق باسم القاعدة في عدة مناسبات.

وبحسب المصادر عينها، فإن مقتل “فاروق” جاء بصاروخين استهدفا مجمعاً بمنطقة “داتا خيل”، ما أدى إلى مقتل القيادي وأربعة مسلحين كانوا برفقته.

يذكر أن السلطات الباكستانية كانت قد أعلنت السبت عن مقتل عدنان شكري جمعة، أحد القياديين بتنظيم القاعدة، والمدرج على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI،” باعتباره أحد قياديي العمليات الخارجية بالتنظيم.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الباكستاني، عاصم باجوال، فإن “جمعة” قُتل في غارة وقعت في منطقة وزيرستان. علماً أن “جمعة” أُدين بالتخطيط لمهاجمة قطار الأنفاق بنيويورك العام 2010.


قد يعجبك ايضاً

القيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا تحطم طائرة الركاب

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك