تدشين حملة لتصحيح سلوكيات التعامل مع ذوي الاحتياجات بالرياض

تدشين حملة لتصحيح سلوكيات التعامل مع ذوي الاحتياجات بالرياض

الساعة 9:26 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2240
0
طباعة
الأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعجاني  (2)

  ......       

دشن سلمان بن ضيف الله الدعجاني -رجل الأعمال المعروف وصاحب المبادرات في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور عدد من المهتمين والمتخصصين والإعلاميين- حملة سلوكيات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار “قادرين نغير”.
وأوضح “الدعجاني” في حفل التدشين الذي نظمه بالمركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي بالرياض، أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع عبر عدة وسائل، وتثقيفه حول أفضل السبل للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وحفظ حقوقهم ومعرفة طرق التعامل معهم والتدريب حول أساسيات وطرق مخاطبة بعض فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على احتياجات هذه الفئة، ويدعو شعار الحملة “قادرين نغير” إلى بذل الجهود وتأكيدها لتغيير أخطاء التعامل مع ظروف واحتياجات هذه الفئة، ويقوم عليها فريق للتوعية والتثقيف من متطوعين ومتطوعات.
وأضاف “الدعجاني”: تعمل الحملة عبر عدة محاور مثل المعارض التوعوية والبرامج الإعلامية والرسائل التثقيفية وبرامج التدريب والتعريف واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشراكة مع الجهات المختصة.
وخلال الحملة يقدم سلمان الدعجاني، شرحاً عن مشروع دليل أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يهدف إلى تشجيع الجهات والقطاعات الأهلية والخدمية على تهيئة مواقعها لتكون مناسبة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم مزايا لهم والتأكيد على خصوصيتهم ونشر ثقافة حفظ حقوقهم ومن ذلك مواقف السيارات المخصصة لهم.
ودعا سلمان الدعجاني رجال الأعمال إلى المبادرة في تهيئة شركاتهم ومحالهم التجارية لتكون في متناول ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم التسهيلات لهم بما يجعل صاحب الإعاقة له مزايا خاصة تمكنه وأسرته من الاستفادة منها.
وأشاد “الدعجاني” بما وجده من حرص واهتمام من الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض، والذي شجع على مبادرة أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعمها بموافقته بأن يكون أحد أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن يسعى دوماً لتهيئة الرياض لتكون صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد شهد حفل التدشين مؤتمراً صحفياً حول شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والمبادرة لتشجيعهم ودمجهم في المجتمع.

الأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعجاني  (4)

الأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعجاني  (3)


قد يعجبك ايضاً

عمل مكة يطلق اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع مسك الخيرية

المواطن – مكة المكرمة أطلق فرع وزارة العمل والتنمية