تدشين مبادرة “إنتاجي” لتسويق أعمال 5555 أسرة منتجة

تدشين مبادرة “إنتاجي” لتسويق أعمال 5555 أسرة منتجة

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2315
0
طباعة
الاسر المنتجة بالحارة المكية

  ......       

دشن مدير عام الإدارة العامة لتنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله بن عايد الشمري أمس مبادرة إنتاجي وذلك ضمن معرض منتجون والذي أٌقيم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله .
و تضمنت المبادرة عدة فعاليات وهي اطلاق كتاب الدليل التسويقي للأسر المنتجة بالمملكة بعد طباعته والذي يشتمل على عدد5555اسرة منتجة بمختلف مناطق المملكة ،وتم اعداد هذا الدليل التسويقي من فريق عمل نسائي متخصص برئاسة الدكتورة فاطمة الرديني والدكتورة لولوة الرشيد .
و تم حصر الأسر المنتجة بأسلوب ومنهج علمي مبني على الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية بمختلف مناطق المملكة بهدف التعريف بالأسر المنتجة في كل منطقة من مناطق المملكة والتعريف بالمنتج الذي تتميز به وطريقة التواصل معها ، و اطلاق الموقع الإلكتروني للأسر المنتجة ويهدف للتعريف بالأسر المنتجة في كل منطقة من مناطق المملكة والتعريف بالمنتج الذي تتميز به، وطريقة التواصل معها عن طريق الموقع الالكتروني.http://entaje.com/beta/family , كذلك اطلاق التطبيقات الإلكترونية على الأجهزة الذكية بحيث يتم انزال محتوى الدليل على الهواتف الذكية.
كما سيصاحب الفعالية تعريف بأهداف المبادرة وورشة عمل مع الجهات المشاركة والمهتمين بهذا المجال ومن ضمنها تعريف افراد المجتمع بجهود الوزارة في خدمة الأسر المنتجة وإيجاد مصادر دخل شريف وآفاقا واسعة لعمل الأسر من داخل المنزل ليكون وحدة انتاجية فاعلة.
و أطلقت وكالة التنمية الاجتماعية مبادرات تنموية مع بداية العام الماضي 1435هـ والتي تشتمل على ثمان مبادرات تنوع بها الغايات والأهداف لتلبي الاحتياجات الملحة وتواكب واقع المجتمع وتسعى للمساهمة في علاج المشكلات والظواهر السلبية في المجتمع . وتهدف هذه المبادرات في جملتها إلى تحقيق الرفاهية الاجتماعية والاستقرار الأسري والتنمية الشاملة بالمعنى الواسع للتنمية المتعدد المداخل والمتنوع في المخرجات.
وتهدف مبادرة انتاجي إلى تنشيط برامج الأسر المنتجة، ومساعدتها على إيجاد منافذ تسويقية لمنتجاتها، وإصدار أدلة تسويقية للأسر المنتجة ونشرها، ومنها الدليل التسويقي لمنتجات الأسر المنتجة الذي يهدف للتعريف بالأسر المنتجة في كل منطقة من مناطق المملكة والتعريف بالمنتج الذي تتميز به، وطريقة التواصل معها.
وتسعى هذه المبادرة بشكل رئيسي إلى دعم الأسر المنتجة ماديا لإيجاد منافذ تسويقية لمنتجات الأسر ، واقتراح تشريعات تحمي الأسر المنتجة وتدعمها , ويتمثل نطاق المبادرة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية , كما تتضمن فعاليات المبادرة تسهيلات في تقديم المنح المالية ، و مواقع ثابته لتسويق المنتجات وإصدار أدلة تسويقية لهذه الأسر ونشرها.
كما تشارك عدة جهات في هذه المبادرة وهي الإدارة العامة لتنمية المجتمع والصندوق الخيري الاجتماعي كذلك وكالة الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية والتعاونية الحرفية وبنك التسليف, وسيتم تنفيذ عدد من الإجراءات التنفيذية للمبادرة وهي تدشين المبادرة وإطلاق حملة اعلامية لشرح المبادرة وأهدافها ، واعداد نشرة تعريفية بالمبادرة والسعي لإنشاء 13 منفذا تسويقيا في مختلف مناطق المملكة وتنظيم 10 معارض تسويقية في مختلف مناطق المملكة وعقد 13 ندوة علمية ذات اليوم الواحد بمعدل ندوة في كل منطقة.


قد يعجبك ايضاً

شكاوى متعددة من سوء الخدمة المقدمة لعملاء بنك #الرياض بجازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان عبر عدد من المواطنين