“تعاطف الباحة” تنفذ “أرواح مبصرة” لاكتشاف مشاكل البصر

“تعاطف الباحة” تنفذ “أرواح مبصرة” لاكتشاف مشاكل البصر

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2050
0
طباعة
جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بمنطقة الباحة (2)

  ......       

رعت جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بمنطقة الباحة مشروع أرواح مبصرة الذي أقيم يوم الخميس الموافق 27/1 محرم الماضي، بالتعاون مع وزاره التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وبرئاسة رئيس جمعية تعاطف الدكتور صالح بن عباس آل حافظ وذلك بمسرح إدارة التربية والتعليم .
ونبتت فكرة المشروع وتجربته الأولى من الطالبة حنان علي هجران، وفريق عمل من الطالبات المتطوعات .
وأقيم المشروع بحضور مساعدة مدير عام التربية والتعليم بالباحة للشؤون التعليمية بنات نوال الدرمحي، ووكيلة كلية التربية فوزية خميس الغامدي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمديرات والموظفات وعدد من طالبات كليات الجامعة والمدارس المشاركة.
كما تمت استضافة عدد من الطالبات الكفيفات لمشاركتهن الفعاليات، حيث يهتم المشروع بالاكتشاف المبكر للمشاكل البصرية ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع ومساعدة الأطفال وذويهم على العلاج .
وأوضحت مديرة القسم النسوي بجمعية تعاطف ومديرة شؤون الموظفات في إدارة التربية والتعليم بالباحة جوهرة معيض الغامدي: “يجمعنا الكثير من المناسبات الرسمية والخاصة ولكن عندما تجمعنا جمعية تعاطف في لقاء روحاني لأهداف ورسالة إنسانية نبيلة فهذا يجعلنا نسعد ونحرص كل الحرص على التواصل والدعم لهذه الجمعية التي تكرس جهودها لأهداف تطوعية للخدمة الصحية تتمثل في تقديم خدمات علاجية ووقائية”.
وشكرت الغامدي مدير عام التربية والتعليم بالباحة سعيد مخايش والمساعدة للشؤون التعليمية نوال الدرمحي، ووكيلة كلية التربية بالباحة فوزية خميس ورئيس جمعية تعاطف صالح بن عباس والمدرب الدولي أ. محمد سليمان الشويمان ومديرة التربية الخاصة مها الغامدي وكل الجهات الداعمة للمشروع .
من ناحيتها قدمت مديرة القسم النسوي بجمعية معين عزة الزهراني كلمة تعريفية بجمعية الزواج والإرشاد الأسري بالباحة “معين” وشرحت خلالها جميع خدمات الجمعية، وتم توزيع بروشورات الجمعية وأرقام التواصل .
وبينت أن الجمعية الخيرية “كفيف” بالرياض أسهمت في عقد ورشة عمل بعـنوان (مهارات التواصل مع ذوي الإعاقة البصرية)، التي ألقاها المدرب الدولي محمد بن سليمان الشويمان، حيث تم خلالها تقديم حقائب للحضور وطرح العديد من الأسئلة للأستاذ محمد الشويمان، وبنهاية الورشة تم تقديم أسئلة للحضور وتوزيع قسائم تخفيض من مؤسسة البراجون لمن أجبن عليها .
وفي ختام المشروع كرمت الدكتورة فوزية خميس القائمين على المشروع نيابة عن جامعة الباحة، كما قامت الفنانة التشكيلية سامية العثمان بإهداء لوحة بطريقة برايل للمدرب الدولي محمد الشويمان .
كما تواصل الفريق وجمعية تعاطف مع جمعية العوق البصري ببريدة لتوفير مصاحف بطريقة برايل، وتم توفيرها على عدد من الكفيفات، وإنجازات جمعية تعاطف مع الفريق توفير بلاط خاص بمدرسة الكفيفات .

وفيما يلي الجهات والجمعيات المشاركة بالمشروع :
-مجموعة أصدقاء كفيف التطوعية التابعة لجمعية كفيف الخيرية بمنطقة الرياض .
-جمعية العوق البصري ببريدة
-جامعة الباحة .
-وزارة التربية والتعليم .
-مؤسسة البراجون .barajon1
– حلويات تركيا .
– حلويات بستاني .


قد يعجبك ايضاً

غرفة حفر الباطن تبحث مشاكل التيار مع مسؤولي #الكهرباء

المواطن – أحمد الحميداني – حفر الباطن  استضافت غرفة