تعرف على أكثر السيارات مبيعاً في الأسواق السعودية

تعرف على أكثر السيارات مبيعاً في الأسواق السعودية

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, السيارات
2025
1
طباعة
بيع سياره

  ......       

سجّل سوق السيارات السعودي هذا العام نسبة حركة بيع وشراء أعلى من الأعوام السابقة حيث بلغت نسبة الزيادة عن عام 2013 بـ 17.5% أي ما يقدّر بـ بيع 800 ألف سيارة. وذلك نتيجة للحركة المتزايدة من العرض والطلب من قبل المستهلكين؛ ويُعزى ذلك إلى انخفاض أسعار السيارات مقارنة بالأسواق الأخرى؛ إذ تميّز سوق السيارات السعودي بعدم وجود جمارك أو ضرائب أخرى غير المُتفق عليها بين البائع والمشتري. وبذلك تنضم السعودية لأول مرة إلى نادي أفضل سيارات للبيع في العالم.
وفيما يلي نستعرض لكم قائمة بأكثر السيارات مبيعاً في الأسواق السعودية:
1. سيارة تويوتا كورولا
تصدرت سيارة تويتا “كورولا” وتويتا “كامري” قائمة أكثر السيارات مبيعاً في السعودية لهذا العام. ويعتبر ذلك منطقياً إذ أن الشركة المصنعة تطوّر من نفسها وتزوّد سياراتها بأفضل التقنيات.
2. سيارة هيونداي
في المرتبة الثانية، تأتي سيارات الـ”هيونداي” الكورية وتحديداً طراز “سوناتا” الذي حاز على إعجاب أبناء المملكة. ويلاحظ أن هناك تشابهاً كبيراً بين “سوناتا” وسيارات التويوتا ممّا يرجّح تفوّق هذه السيارات لجمالية الهيكل.
3. سيارة فورد
وبالنسبة للمرتبة الثالثة، فهي من نصيب سيارت “فورد” من طراز “اكسبيديشين” حتماً، إذ أن هذه المرتبة متوقعة بفضل قدرات هذه السيارات على اجتياز الصحراء وقهر أقوى العواصف والمطبات الرملية، وممّا لا شك فيه بأن البيئة الصحراوية السعودية تحتاج إلى مثل هذا النوع من السيارات.
4. سيارة كيا
وبعد ذلك، تأتي سيارة “كيا” من طراز “سيراتو” فهي بهيكل مشابه للمراتب الأولى والثانية ممّا يبيّن شغف السوق السعودي نحو هذا الشكل ذو الخيوط الإنسيابية ونحو الصناعة الكورية أيضاً.
5. سيارة ايسوزو دي ماكس
وفي المرتبة الخامسة والأخيرة، نجد سيارة ” ايسوزو – دي ماكس” التي تستطيع السير بإنحناء قدره 40 درجة وفي الماء، كما لديها القدرة على تسلق الجبال وصعودها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف