تعليقات تمتزج بـ”السخرية” حول قيمة “قهوة نزاهة”

تعليقات تمتزج بـ”السخرية” حول قيمة “قهوة نزاهة”

الساعة 12:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1830
2
طباعة
دلة القهوة العربية

  ......       

شهد موقع التواصل”تويتر” ضجة واسعة بعد كشف” نزاهة” خلال ندوة في الرياض بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد عن تكاليف القهوة والشاي المقدمة للضيوف خلال الندوة والتي بلغت 20 ألف ريال.
وكان أحد الحضور سأل نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبدالله العبدالقادر خلال الندوة عن الكلفة المادية لإقامة الندوة فأجاب “القاعة بالمجان حصلنا عليها بخطاب، والقهوة والشاي لم يكلفا إلا 20 ألف ريال فقط”.
ودشن المغردون هاشتاق :”قهوة نزاهة بعشرين ألف ” أطلقوا فيه العنان لغضبهم الممزوج بالسخرية، فيما سارع بعضهم لإجراء عمليات حسابية بسيطة، لمعرفة تكلفة فنجان القهوة الواحد.
وكتب أحدهم قائلا:”والله عاد ماندري نضحك ولا نبكي لا الظاهر نبكي احسن اذا هذي نزهه اجل الباقي بكم قهوتهم”.
وعلق” Mr. Optimistic” بالقول :” حضور الندوة بنبالغ ونقول 500 وكيلو القهوة ب30 يعني لو كل واحد شرب نص كيلو ما تتعدی 5 الاف..نزاهة تحتاج إلی نزاهة”.
وقالت “حنون” :”شكلهم مقدمين القهوه في كاسة من ذهب”، بينما كتب”حمود الخملي: “موفرين جداً .. شكلهم ماتقهووا زين”.
ووصف”حكيم” ذلك بالاستفزاز مخاطبا” نزاهة” بالقول:”علي إني أقهويكم أنا مجانا..بس أكشفوا حالة فساد واحدة” واستشهد بالمثل القائل”باب النجار مخلع”.
وعلق”سلطان الراجح” على ما قاله نائب رئيس “نزاهة” قائلا:”جاء يكحلها أعماها” وقال” طارق” لا.. وواثق من نفسه…أحيي فيه الشفافية . كما عبر”عبد الله الشيلان”عن رأيه بالقول: نزاهة داوتني بالتي كانت هي الدّاءُ.هي ومضات سلبية تفقد بريق نزاهة في عيون المواطن”.
وتساءل”ماجد الرويلي”: إذا كذا أجل قهوة الشورى بمليون بالجلسة الواحدة” وقال”أبو تركي”:لو اعطوني عشر الاف جبت لهم احسن صبابين بالمواد وكل شيء جاهز من قهوه وشاهي وحلا ودخلت من وراها في مخباتي ٢٠٠٠ وحولها”.
وتفاعل “أحمد الشهراني” مع الهاشتاق قائلا:”اكيد قهوتهم غالية وأصلية، لأنهم يتعبون في عملهم ، لذلك يحتاجون قهوة تصحصحهم من تعب عملهم”.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية